أخبار المحروسة

وائل نصر يلتقي بالمديرة التنفيذية الجديدة للبرنامج

كتبت- أنس الوجود رضوان

0:00

التقى السفير وائل نصر الدين عطية، مندوب مصر الدائم لدى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، مع آناكلاوديا روزباخ ، المديرة التنفيذية الجديدة لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، بصفته رئيس مجموعة الـ ٧٧ والصين في نيروبي.

و قدم نصر الدين التهنئة باسم المجموعة للمديرة التنفيذية بمناسبة توليها المنصب، معرباً عن تطلع دول المجموعة للتعاون معها أثناء توليها قيادة البرنامج. وأبرز أن المجموعة تتطلع كذلك إلى أن تنعكس أولوياتها بشكل واضح في أنشطة البرنامج، والي تسريع جهود تنفيذ هدف التنمية المستدامة رقم ١١ المعني بالتنمية الحضرية، وذلك استفادة من كون مديرته البرازيلية تنتمي إلى دولة نامية مما يجعلها على دراية باحتياجات دول الجنوب.

 

كما شدد نصر الدين على أهمية اضطلاع البرنامج بدوره في تقديم المشورة الفنية للدول النامية في إعداد تقاريرها الوطنية حول تنفيذ الأجندة الحضرية الجديدة، واقترح إنشاء آلية بسكرتارية البرنامج لهذا الغرض، وهو ما رحبت به المديرة التنفيذية ووجهت سكرتارية البرنامج بالعمل على تنفيذه.

 

من جانبها، أكدت المديرة التنفيذية الجديدة حرصها على تعزيز ولاية البرنامج ومراعاة الاحتياجات المختلفة للدول، لاسيما أعضاء المجموعة، والتي نوهت بأنها ستعمل على تضمين أولوياتها في الخطة الاستراتيجية الجديدة للبرنامج التي تعد بمثابة خارطة طريق لعمله خلال السنوات المقبلة.

 

أشادت “روزباخ” بنموذج التعاون القائم بين البرنامج ومصر، داعية إلى تعميمه مع الدول الأخرى. كما أعربت عن تطلعها للمشاركة في المنتدى الحضري الثاني عشر الذي تستضيفه القاهرة في نوفمبر ٢٠٢٤، مشيرة إلى أن المنتدى يحتل موقعاً متقدماً على سلم أولويات البرنامج، ومن المتوقع أن يشهد مشاركة كبيرة عالية المستوى كونه الحدث الأكبر ذي الصلة بالتنمية الحضرية في العالم، ويجمع الحكومات وكبرى الشركات والجامعات ومراكز البحث ومنظمات المجتمع المدني.

زر الذهاب إلى الأعلى