خارج العاصمة

محافظ قنا يناقش تقييم 34 مشروعا تقدموا للمشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

0:00

ترأس الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في دورتها الثالثة، بحضور اللواء أيمن السعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمهندس خالد السيملاوي، والمهندس هيثم خليل ممثلي وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعدد من القيادات التنفيذية.

وتضمن الاجتماع مناقشة وتقييم 34 مشروعًا تقدموا للمشاركة في المبادرة، وذلك عن طريق اللقاءات الشخصية مع ممثلي المشروعات، فضلًا عن استخدام تطبيق زووم مع من تعذر عليه الحضور، وفقا للمعايير والرؤى التي تستهدفها المبادرة وبما يتفق مع محوري المشروعات الذكية والخضراء، وأهداف التنمية المستدامة، وطبقا للمؤشرات المتمثلة في التخفيف من آثار تغيّر المناخ والتكيّف معها والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي والحد من التلوث وذلك لتأهيلهم للمراحل النهائية من المبادرة.

وأكد محافظ قنا، أنه حريص على تقديم كل أوجه الدعم للمشروعات المتميزة لتحقيق رؤية المبادرة في تنفيذ رؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية المستدامة في سياق الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة.

وأوضح أن المحافظة ستعمل على تبنى المشروعات المتميزة وتدعيمها وتطويرها، لافتًا إلى أن المبادرة تعد رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية.

زر الذهاب إلى الأعلى