شباب ورياضة

كيف رسمت ميار شريف طريق التتويج ببطولة كولينا للتنس؟

بوابة "مصر الآن"|

توجت ميار شريف، نجمة التنس المصرية، بلقب بطولة كولينا المفتوحة للتنس في تشيلي، بعدما حققت انتصارا صعبا أمام الأوكرانية فجر اليوم، الإثنين، في المباراة النهائية للبطولة.

وأحرزت ميار شريف بذلك اللقب الرابع لها في بطولات المحترفات ذات الـ 125 نقطة والثالث لها هذا الموسم في تلك البطولات، وذلك بعد أن حسمت المباراة النهائية خلال ثلاث ساعات.

وجاء ذلك استمرارا لتألق ميار شريف هذا الموسم الذي شهد صعودها للمرة الأولى إلى المراكز الخمسين الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، وذلك في يوليو الماضي.

وحققت ميار بذلك الفوز الرابع بدون أي هزيمة في سجل مبارياتها النهائية بالبطولات ذات الـ 125 نقطة، علما بأن النهائي الأخير كان الأكثر صعوبة حيث أنه الوحيد الذي حسم خلال ثلاث مجموعات.

بدأت ميار شريف مشوارها في البطولة من دور الـ32 حيث حققت فوزًا سهلًا على التشيلية فرناندا أستيتي بنتيجة 2-0.

وفي دور الـ16 واجهت ميار التشيكية بريندا فروهفيتوفا حيث حققت الفوز بنتيجة 2-1 لتتأهل للدور ربع النهائي، حيث واجهت الأمريكية إيما نافارو وحققت الفوز بنتيجة 2-0.

ثم خاضت ميار مباراة ماراثونية في الدور نصف النهائي أمام الأمريكية كارولين دوليهايد المصنفة 172 عالميا، وحققت الفوز بنتيجة 2-1 وبواقع 7-6، 4-6 و7-6، بعد مباراة استمرت 3 ساعات.

لتتأهل للمباراة المباراة النهائية حيث واجهت الأوكرانية كاترينا باندل، المصنفة 113 عالميًا، وتغلبت بمجموعتين لواحدة، وبواقع 3 – 6 و7 – 6 و7 – 5.

وتجدر الإشارة إلى أن المباراة النهائية كانت الثانية لكوزلوفا خلال يوم واحد، حيث تأجلت مباراتها في الدور قبل النهائي أمام دانكا كوفينيتش، بسبب الأمطار، لتقام اليوم، ثم تخوض المباراة النهائية بعدها بساعات.

زر الذهاب إلى الأعلى