خارج العاصمة

غلق 59 منشأة غذائية مخالفة للاشتراطات الصحية خلال أغسطس في قنا

0:00

أكد الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة بقنا، أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، والإدارات الصحية المختلفة نجحت في ضبط العديد من المخالفات المتنوعة في منافذ تقديم الأغذية.

وأشار وكيل صحة قنا، في بيان ، أن فرق إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية قامت بالمرور على ٤٤١ منشأة غذائية منذ انطلاق المبادرة الرئاسية “100 يوم صحة” في أغسطس الماضي، موضحًا أنها سحبت خلالها ١٢٥ عينة، واستصدرت ٤٨ قرار ٩٦، المتضمن استيفاء الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، بالإضافة إلى استصدار ١٤٨ قرار ٩٧، المتضمن استيفاء الاشتراطات الصحية للعاملين بمجال الأغذية.

وأضاف أن الفرق، أعدمت ٤٢٧ كيلوجرامًا و١٥٦ من المشروبات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط ٢٧ كيلوجرامًا و٢٧٣ لترًا من الأغذية الفاسدة.

فيما أوضح الدكتور أحمد أمين دنقل، مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، أنه تم مخاطبة جهات الاختصاص بغلق ٥٩ منشأة غذائية غير مستوفاة للاشتراطات الصحية، مؤكدًا خطة المرور المكثف على المنشآت الغذائية، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة حِيال المخالفات المضبوطة، واستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على جميع المنشئات الغذائية بالمحافظة؛ للحفاظ على صحة المواطنين من أبناء المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى