خارج العاصمة

رئيس مدينة دهب يقود حملة لنظافة شاطئ اللاجونا

0:00

أطلق مجلس مدينة دهب بجنوب سيناء، حملة نظافة بشاطئ اللاجونا بقيادة اللواء عبدالرحمن بهاء الدين رئيس المدينة، ومشاركة عدد من القيادات التنفيذية والشعبية، والمواطنين والمهتمين بالبيئة البرية والبحرية، والعاملين بمجلس المدينة.

وقال رئيس المدينة، إن الحملة شملت جميع مناطق الشاطئ، وجرى خلالها رفع المخلفات والقمامة التي يتركها زائري المنطقة، وتسوية الشواطئ الرملية، ووضع طبقة رملية على بعض المناطق الصخرية بالشاطئ،

باستخدام معدات شركة النظافة ومجلس المدينة، وجرى رفع المخلفات ونقلها إلى المكان المخصص.

وأشاد رئيس المدينة، في تصريح اليوم، بالمشاركة الفعالة والكبيرة سواء كانت من قبل المواطنين، أو المهتمين بالبيئة البحرية والبرية، مقدمًا الشكر لجميع المشاركين.

وأكد أن هذه الحملات مستمرة بمشاركة الجميع؛ بهدف الحفاظ على المظهر الحضاري اللائق بالمدينة، خاصة المناطق السياحية التي تشهد إقبال السائحين من مختلف جنسيات العالم.

وأصدر عددًا من التكليفات لضمان استمرار هذه الحملات، ومنها إطلاق حملة نظافة يوم السبت من كل أسبوع بأحد شواطئ المدينة، على أن يشرف عليها الغطاس سعيد خضر، وتكليف شركة النظافة بدهان جميع صناديق جمع القمامة والبراميل التي توجد بمنطقة اللاجونا، وإعادة توزيعها على الشاطئ بما يسمح لمرتادي الشاطئ استخدامها بسهولة.

وأضاف أنه جرى تكليف شركة النظافة بتوزيع أكياس جمع القمامة عبوة خمسة كيلو على مرتادي اللاجونا من الأسر والعائلات مجانًا؛ لتجميع مخلفاتهم بها ووضعها في الأماكن المخصصة بعد انتهاء رحلتهم على الشاطئ، وإعادة دهان اللوحات الإرشادية وصياغتها باللغتين العربية والإنجليزية وإعادة توزيعها على الشاطئ تيسيرُا على السائحين.

وناشد رئيس المدينة المواطنين، المشاركة في حملات النظافة، أما بشكل مباشر من خلال المشاركة في الفعاليات حسب وقت فراغهم، أو بشكل غير مباشر من خلال الالتزام بالسلوكيات الصحيحة للتعامل مع المخلفات ووضعها في الأماكن المخصصة لها .

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"