خارج العاصمة

رئيس جهاز دمياط الجديدة يتابع أعمال صيانة الطرق بمدخل ميناء دمياط

0:00

قام الدكتور مهندس محمد خلف الله، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، برفقة المهندس صلاح عبد الهادي، نائب رئيس الجهاز، ومعاونيه ومديري الإدارات المعنية بالجهاز، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال صيانة وتوسعات طرق المدخل الرئيسي لميناء دمياط.

وأوضح الدكتور محمد خلف الله في بيان له اليوم أن العمل جارٍ على صيانة الطريق بمدخل الميناء لتوسيع الطريق إلى أربع حارات، مع إضافة حارتين مخصصتين للسيارات الملاكي، بهدف تحسين السيولة المرورية في هذا الطريق الحيوي.

يأتي ذلك في إطار الاستعدادات للافتتاحات الرئاسية لمشروعات التطوير ومحطة “تحيا مصر” بميناء دمياط. وأشار إلى أن طريق (ميناء دمياط – دمياط الجديدة) يعد شريانًا رئيسيًا لسكان المدينة والمترددين عليها.

ولتحسين جودة الأعمال، تُستخدم تقنية FDR الحديثة لأول مرة من قبل الشركة المنفذة. تعتمد هذه التقنية على إعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس، ما يضمن عدم إهدار المواد وتقليل التلوث البيئي وخفض التكلفة.

وأوضح أن المواد الأسفلتية والأساسية الموجودة على الطريق القديم تعاني من التلف نتيجة مرور الشاحنات الثقيلة. وقد تمت معالجة التلفيات عدة مرات بالطرق التقليدية دون نجاح.

لذا تم اللجوء لاستخدام أسلوب جديد يعتمد على تفكيك الأسفلت وإعادة تدويره باستخدام مواد مضافة لتحقيق أفضل استقرار للطريق.

يتم بعد ذلك خلط المواد مع بعضها لتشكيل سطح أسفلتي أو أسمنتي قوي ومتين، بما يتوافق مع المعايير الهندسية والبروتوكولات المعتمدة

زر الذهاب إلى الأعلى