أخبار المحروسة

رئيس “برلمانية المصرى الديمقراطى”: العفو عن زياد العليمى يضفى حالة من الإيجابية على الحوار الوطني

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

قال النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، إن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمطالب القوى السياسية، في إصدار القرار الجمهوري رقم 510 لسنة 2022 ، بالعفو عن زياد العليمي، يضفي حالة من الإيجابية على الحوار الوطني.

 

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي، إلى أن خروجه يعطي لنا دفعة كبيرة في الاشتباك بقوة في جلسات الحوار الوطني، وإضفاء حالة من الارتياح لدى المشاركين ومنح المشاركين حافز لضخ كل ما لديهم من أفكار ورؤى بجلسات الحوار الوطني.

 

ولفت إلى أن هناك علاقة طبية بينه وبين “العليمي”، مبديا سعادته بقرار خروجه وموجها التحية والشكر للرئيس السيسي في الاستجابة لمطالبهم.

 

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشيوخ ومقرر مساعد لجنة الاستثمارات العامة بالحوار الوطني، أن الدولة قطعت شوطا كبيرا في خروج المحبوسين قيد قضايا ذات خلفية متعلقة بالتعبير والرأي، وذلك على مستوى لجنة العفو الرئاسي بوصول العدد لأكثر من 1000 شخص مفرج عنه، مؤكدا أن قرارات لجنة العفو الرئاسي تعد نتاجا لما تم داخل الحوار الوطنى، وتسهم في خلق مناخ سياسي ملائم مع انطلاق الحوار الوطني ويساعد على بناء الجمهورية الجديدة.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"