المرأة والأسرة

افضل الطرق لتنظيف فروة الرأس والتخلص من آثار مستحضرات الشعر

كتبت - ريتاج أشرف

0:00

تترك مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر أثارها على فروة الرأس بجانب تراكم خلايا الجلد الميتة والأتربة والأوساخ .. لذلك تحتاج فروة الرأس لتنظيفها بعمق بين الحين والآخر ، ولهذا نستعرض في التقرير وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس من خلال اتباع خطوات بسيطة نستعرضها في التقرير .
وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس :
– صودا الخبز لتنظيف فروة الرأس
يجب خلط مقدار من صودا الخبز و3 أجزاء من الماء الفاتر لعمل عجينة ثم وضعها على الشعر المبلل لمدة 1 إلى 3 دقائق مع تدليك فروة الرأس وغسلها.
– وصفة خل التفاح لتنظيف فروة الرأس
يجب وضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع الماء على الشعر، وتركه عدة دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم، مع فرك فروة الرأس.
– وصفة الشامبو والعسل لتنظيف فروة الرأس
يجب تحضير 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام، مع 3 ملاعق كبيرة من الماء ، ثم إضافة العسل إلى الماء وخلط المزيج ووضعه على شعر مبلل مع فرك الخليط ثم غسل الشعر جيداً بالماء الفاتر ، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وتنظيفه بعمق من السموم والقذورات التي تغطى فروة الرأس ويمكن تكرار الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع.
تنظيف فروة الرأس
– وصفة حليب جوز الهند لتنظيف فروة الرأس
يجب تحضير نصف كوب حليب جوز الهند مع نصف كوب من صابون مصنوع من زيوت نباتية مع 2 كبسولة من زيت فيتامين هـ و15-20 قطرة من زيت عطري (اختياري) ثم مزج المكونات واحفظها في شامبو أو زجاجة مضخة ، ثم وضعه على شعر مبلل مع تنظيف فروة الرأس والوصول للخصلات حتى أطرافها ، ثم غسل الشعر كالمعتاد، للحصول على نتيجة إيجابية وهى ترطيب الشعر وتنظيف فروة الرأس .

زر الذهاب إلى الأعلى