مصر زمان

ترك الطب من أجل الفن.. محطات فارقة فى حياة فاروق الفيشاوى

على الهوارى

0:00

ولد الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في يوم الخامس من فبراير عام 1952، في أسرة ميسورة الحال تتكون من 7 أفراد، لديها خمسة أولاد ثلاثة أبناء وابنتين، كان فاروق هو ختام الأبناء وأصغرهم.
توفي والد فاروق وهو في عمرالحادية عشرة، فتولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته، وقد حصل فاروق على البكالوريوس الطب البشري، وقبلها على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس.
لفت إليه الأنظار أثناء مشاركته في مسلسل “أبنائي الأعزاء شُكرًا” مع الفنان عبد المنعم مدبولي، ولمع في مسلسل “ليلة القبض على فاطمة”، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم “المشبوه” مع الزعيم عادل إمام.
فاروق الفيشاوي تاريخه زاخر بالعديد من الأعمال فقد شارك في أكثر من مائة وثلاثين عملًا دراميًا تنوعت بين السينما و التلفزيون، ومن أهم أعمالة في التلفزيون: عصفور في القفص، وأبناء العطش، ومخلوق اسمه المرأة، وحافة الهوية، وحضرات السادة الكدابين، وقابيل وهابيل، ورجال في المصيدة، وأولاد آدم، وغوايش، وعلي الزيبق.
تزوج الفيشاوي من الفنانة سمية الألفي عام 1974، وأنجبا أحمد وعمر، واستمر زواجهما 16 عامًا 1974 حتى عام 1990.
بعد انفصاله عن سمية الألفي، وتحديدًا في عام 1990 تزوّج من الفنانة سهير رمزي، لمدة دامت خمسة أعوام، وجاءت آخر زيجاته من فتاة تسمى “نوران منصور”، ولكن كانت الفتاة من خارج الوسط الفني، وانفصل عنها في العام 1998.
وتدخل القدر بتراجيدية سوداء ليعلن فاروق الفيشاوي في الثالت من أكتوبر 2018، عن إصابته بالسرطان وذلك أثناء تسلمه درع تكريمه في مهرجان الإسكندرية.

زر الذهاب إلى الأعلى