خارج العاصمة

تدريب مكثف لمدرسات التمريض في دمياط على العناية بحالات الطوارئ

0:00

نظمت إدارة التدريب والمدارس الطبية بدمياط تدريبًا لمدرسات مدارس التمريض على العناية التمريضية لحالات الاستقبال والطوارئ لمدة يومين.

وأوضح الدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بدمياط، في بيان له اليوم، أن الدورة التدريبية استهدفت تنمية مهارات التقييم السريع لحالات الطوارئ، وتحديد الأولويات في تقديم الرعاية التمريضية بما يتوافق مع شدة الحالة، وتعزيز المعرفة بالإجراءات التمريضية اللازمة في أقسام الاستقبال والطوارئ، مثل الإنعاش القلبي الرئوي، والصدمات، والتعامل مع حالات النزيف، بالإضافة إلى تطوير القدرة على العمل تحت الضغط، والاستجابة السريعة لتغيرات الحالة الصحية للمريض، مع الحفاظ على الجودة المطلوبة.

وأضافت الدكتورة رشا فرج، مدير إدارة التدريب والمدارس بدمياط، أن التدريب تميز بالتنوع في المناقشات والأسئلة، وتم في ختام الدورة تقييم شامل للعملية التدريبية على مستوى المدربين والمتدربين، كما تم إجراء امتحان قبل وبعد الدورة، وقياس أداء المدربين ورضا المتدربين ونتائج التدريب لتطوير العملية التدريبية.

وذلك بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بحوكمة العملية التدريبية والاستثمار في العاملين بالقطاع الصحي، وتحت إشراف ورعاية قطاع تنمية المهن الطبية والإدارة العامة للتدريب.

زر الذهاب إلى الأعلى