شباب ورياضة

بيريرا يكشف حقيقة الرد على شكاوى الأندية من التحكيم

0:00

أكد البرتغالي فيتور بيريرا، الرئيس السابق للجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، قيام اللجنة أثناء فترة توليه المسؤولية بالرد على جميع الشكاوى المقدمة من الأندية.

اتحاد الكرة قرر رحيل فيتور بيريرا بعد نهاية تعاقده وعدم التجديد له، مع تولي محمد فاروق مسؤولية رئاسة لجنة الحكام.

وقال فيتور بيريرا في بيان للصحفيين حول عدم رد لجنة الحكام على شكاوى الأندية خلال الموسم: «خلال مسيرتي المهنية سواء كحم أو إداري حرصت دائما على تجنب الجدل حتى لو كان ذلك على حساب صورتي الشخصية ومع ذلك أجد نفسي مضطرًا في هذه الحالة لتوضيح الحقائق، حيث أن الإدعاءات التي ظهرت في وسائل الإعلام حول عدم رد لجنة الحكام على شكاوى الأندية لا تتوافق مع الحقيقة».

وأضاف: «يشكل هذا الإدعاء انتقاصًا من عمل اللجنة ويؤثر على سمعتها المهنية، مما يدفعني إلى توضيح الأمور على النحو التالي:-

1- عدم الاعتياد على الرد رسميا.. لم تكن لجنة الحكام ملزمة بالرد بشكل رسمي على جميع الرسائل التي تتلقاها من الأندية وذلك ليس عرفًا متبعًا”.

2- ردود على جميع الشكاوى.. على الرغم من ذلك وبخلاف الإجراء المعتاد، قامت اللجنة بالرد على جميع الرسائل التي تم توجيهها إليها، وبلغ عدد هذه الردود 30 ردًا، يمكن التحقق من هذه المعلومة من خلال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وبعض من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي».

واختتم: «إنني على استعداد لتقديم أي توضيحات إضافية قد تكون ضرورية».

زر الذهاب إلى الأعلى