شباب ورياضة

بوتسوانا تطلب تأجيل مواجهة مصر في تصفيات كأس إفريقيا

0:00

أكد الاتحاد البوتسواني لكرة القدم تقدمه بطلب لنظيره الإفريقي، من أجل تأجيل مباراة منتخب بلاده أمام مصر، في التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا 2025.

وتأخرت بعثة منتخب بوتسوانا في التحرك من موريتانيا، بعد الهزيمة أمام منتخبها الأول بهدف نظيف، حيث أصبح من المُقرر أن تصل إلى بلادها صباح غدًا الثلاثاء، أي قبل مواجهة مصر بـ 7 ساعات فقط.

وجاء في بيان رسمي من الاتحاد البوتسواني لكرة القدم: “يرغب الاتحاد في إبلاغ الجمهور وجميع أصحاب المصلحة بالأمور اللوجستية التي أدت لتأخير عودة المنتخب من موريتانيا”.

وأضاف: “واجه الفريق، الذي كان من المقرر في البداية أن يصل إلى بوتسوانا منتصف ليل أمس، مضاعفات غير متوقعة أثرت على خطط سفرهم”.

وتابع: “من المتوقع الآن أن يغادر الفريق موريتانيا في الحادية العاشرة والنصف مساء اليوم، ومن المقرر أن يصل إلى بوتسوانا غدًا في العاشرة صباحًا”.

وأكمل: “على الرغم من هذه التأخيرات، نود أن نؤكد للأمة والمؤيدين أن الفريق لا يزال في حالة معنوية عالية وملتزم بتقديم أفضل أداء له، ولا يزال من المقرر أن تنطلق المباراة القادمة أمام منتخب مصر في الرابعة عصرًا”.

وواصل: “مع ذلك، وحرصًا على سلامة لاعبينا بعد وصولهم المتأخر، تواصل اتحاد بوتسوانا لكرة القدم رسميًا مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لطلب تأجيل المباراة إلى وقت لاحق في المساء”.

وأتم البيان: “نحن في انتظار رد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وسنقدم المزيد من التحديثات بمجرد حصولنا على مزيد من المعلومات، ونثمن تفهم ودعم أنصار المنتخب الوطني وأصحاب المصلحة خلال هذه الفترة، ونظل ملتزمين بضمان أفضل الظروف الممكنة للاعبينا وهم يستعدون لهذه المواجهة الحاسمة”.

زر الذهاب إلى الأعلى