أخبار المحروسة

النائب أيمن أبو العلا: المواطن يئن ويتهم الجميع بالفشل.. والعشوائية في كل الخطوات

0:00

حذر الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب الإنسان ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية من تداعيات استمرار «غياب الرؤية الواضحة» في أداء الحكومة، مشيرًا إلى أن المواطن المصري وصل إلى مرحلة «يئن» فيها من الأوضاع الراهنة و«يتهم الجميع بالفشل».
وقال خلال تصريحات لبرنامج «في المساء مع قصواء» المذاع عبر شاشة «cbc»، مساء الثلاثاء: «وصلنا إلى مرحلة المواطن يئن الآن ويتهم الجميع بالفشل سواء حكومة أو برلمان وصل لهذا نتيجة -مش عايز أقول فشل- إنما عدم توفيق في وجود رؤية حقيقية وبرنامج حقيقي يستطيع أحد أن يتابعه، إحنا عشوائيين في كل الخطوات».
ورحب بالتشكيل الوزاري الجديد الذي وصفه بأنه يتضمن «شخصيات متميزة»، متابعا: «الوزراء الجدد على أعلى مستوى من التكنوقراط في مجالاتهم نتمنى لهم التوفيق.. لكن لازم يعرفوا جيدا أن الموضوع ليس أشخاصا وإنما يجب عليه أن يضع برنامجا واضحا برؤية محددة واقعية لما يئن منه المواطن المعترض».
وتابع: «الوزراء الذين استمروا في الحكومة رائعين في عملهم حققوا إنجازات لكن المحصلة لمجمل الحكومة للأسف باءت بالفشل ..المواطن الآن لا مبسوط بمستوى التعليم والأسعار مرتفعة جدًا وفرص العمل ضئيلة جدًا».
وانتقد الحكومة لعدم تفعيل توصيات اللجان البرلمانية والحوار الوطني، قائلا:«وصلنا كلنا أن المواطن بيتهم الجميع، البرلمان يحاول بقدر الإمكان يراقب ويقترح ويقدم الحلول لكن السؤال أين تذهب توصيات لجان مجلس النواب وتوصيات الحوار الوطني؟».
وطالب بموقف حازم من البرلمان في حال استمرار تجاهل هذه التوصيات، قائلا: «إذا لم توضع توصيات لجان البرلمان والحوار الوطني في برنامج الحكومة؛ يجب أن يكون لنا وقفة في البرلمان».

زر الذهاب إلى الأعلى