ثقافة وابداع

المنصات الرقمية وصناعة المحتوى الثقافي: مائدة مستديرة تجمع خبراء الاتصالات والإعلام والثقافة

كتبت - حوراء صالح

0:00

في إطار جهود وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة لتعزيز الحوار حول القضايا الثقافية والإعلامية، ينظم المجلس الأعلى للثقافة – لجنة الإعلام مائدة مستديرة بعنوان “المنصات الرقمية وصناعة المحتوى الثقافي”، اليوم الأحد الموافق 4 يونيو 2023 الساعة السادسة مساء بقاعة الفنون بالمجلس الأعلى للثقافة.
تأتي هذه المائدة المستديرة تحت رعاية الأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وبحضور أ.د هشام عزمي، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، ود. جمال الشاعر، مقرر لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة.
تهدف هذه المائدة المستديرة إلى مناقشة تأثير المنصات الرقمية على صناعة المحتوى الثقافي والتحديات التي تواجه القطاع في ظل التطورات التكنولوجية السريعة ويديرها الدكتور جمال الشاعر، الإعلامي الكبير ومقرر لجنة الإعلام بالمجلس، ويشارك بها عدد من الخبراء والمتخصصين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والإعلام والثقافة، منهم: الدكتور هشام عزمى، أستاذ علم المعلومات والأمين العام للمجلس والدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السابق والدكتورة منى الحديدي، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ودكتور أحمد الحفناوي، خبير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والكاتب الصحفى خالد البرماوي، الخبير في الإعلام الرقمي ودكتور محمد خليف، استشاري الابتكار والتحول الرقمي وعضو لجنة الثقافة الرقمية والمهندس مصطفى أبو جمرة، العضو المنتدب لمنصة بيج براذر آناليتكس والكاتب الصحفى أشرف مفيد، خبير صناعة المحتوى وعضو اللجنة.
ومن المتوقع أن تشهد المائدة المستديرة مشاركة نشطة من السادة أعضاء اللجنة بالتعقيب والمداخلات، حيث يتم مناقشة القضايا المتعلقة بالمنصات الرقمية وتأثيرها على صناعة المحتوى الثقافي، بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات والتجارب المحلية والعالمية في هذا المجال.
تأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز دور وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة في توسيع الحوار الثقافي والإعلامي وتشجيع التفاعل مع المستجدات التكنولوجية والتحديات المستقبلية التي تواجه هذا القطاع.
يُذكر أن وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة قد أطلقا عدة مبادرات وبرامج لتعزيز القدرات الإبداعية والابتكارية للشباب ودعم المحتوى الثقافي الرقمي، وذلك بهدف تعزيز مكانة مصر في المشهد الثقافي العالمي والاستفادة من التحول الرقمي والتكنولوجي الذي يشهده العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"