المرأة والأسرة

الفائزة بالمركز الأول في مسابقة الأم المثالية: واصلت الليل بالنهار حتى أتمكن من توفير احتياجات أولادي

بوابة مصر الآن

قالت هدى عبداللطيف محمود، الفائزة بالمركز الأول على مستوى الجمهورية بمسابقة الأم المثالية من محافظة كفر الشيخ، إنه خلال 3 أعوام من الزواج رزقها الله بـ3 أبناء، مشيرة إلى مرض الزوج بعد 7 سنوات من الزواج بمرض الكبد نتيجة “فيروس سي”.

وذكرت هدى، أن زوجها كان صاحب محل للألبان، ولكن بعد مرضه أصبح لا يستطيع متابعة المحل بصفة مستمرة.

وتابعت: “كنت أبدأ يومي قبل صلاة الفجر، وأرتب شئون المنزل ثم أذهب إلى المحل، واستقبل الأهالي لتجميع الألبان منهم حتى السابعة صباحا، لتصنع منه الأجبان وتقوم ببيعها لاحقا”.

وأضافت أنها تذهب إلى المدرسة التي تعمل بها كمدرسة ابتدائي، وبعد الانتهاء من عملها تعود إلى منزلها لترعى أبنائها وزوجها المريض، وتراعي شئون منزلها، وظلت على هذا الحال حتى توفاه الله عام 2005.

وأشارت إلى أن عمر، وهو الابن الأكبر لها، عند وفاة زوجها كان يبلغ من العمر 11 عاما، والابنة الثانية 9 سنوات، والابنة الصغرى 5 سنوات، مؤكدة أنه بعد وفاة الأب عكفت على تربية أبنائها فكانت لهم نعم الأب والأم، وواصلت الليل بالنهار حتى تستطيع توفير احتياجات أولادها من مأكل وملبس.

وقالت هدى، إن ابنها الأكبر تخرج وحصل على بكالوريوس صيدلة، والابنة الثالثة تخرجت وحصلت على بكالوريوس طب وجراحة، ثم تخرجت الابنة الصغرى وحصلت على بكالوريوس طب أسنان،

مضيفة أنه استطاعت أن تشتري قطعة أرض، وقامت ببنائها لأبنائها كمساهمة ومساعدة في الزواج.

زر الذهاب إلى الأعلى