عرب وعالم

العراق تترأس مؤتمر العمل العربي

كتبت : أنس الوجود رضوان

تعقد منظمة العمل العربية في الفترة من27 أبريل إلى 4 مايو 2024 بفندق الرشيد في بغداد ، الدورة الخمسين لمؤتمر العمل العربي، و تترأس جمهورية العراق أعمال الدورة (الدولة المستضيفة للمؤتمر)

ويركز المؤتمر على الاستثمار في رأس المال البشري كعنصر أساسي للنمو والتنمية المستدامة، مع الالتزام بمواكبة التحديات التكنولوجية الراهنة والمستقبلية.

كما يستعرضُ جدول أعمال المؤتمر بندين فنيين: البند الثامن (نحو أسواق عمل منتجة ومستدامة في المنطقة العربية) الذي يناقش التحديات ويقترح مجموعة من السياسات والآليات لتعزيز الانتقال نحو أسواق عمل منتجة ومستدامة. مستعرضاً أساسيات ومبادئ العمل المنتج، مؤكداً على دور التعليم والتدريب في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة. والبند التاسع (شروط العمل اللائق للشباب بالمنصات الرقمية ( التحديات والتطلعات )) الذي يبحث أهمية المنصات الرقمية في توفير فرص العمل، مسلطاً الضوء على خصائص الاقتصاد الرقمي، مؤكداً على ضرورة التمكين الرقمي وتطوير المهارات اللازمة للتحول الرقمي. مما يفتح آفاقًا جديدة للنقاش حول كيفية توفير فرص عمل عادلة ومنصفة في الاقتصاد الرقمي.

و يستعرض جدول أعمال المؤتمر عدداً من البنود التي تقدم تقارير عن نشاطات وإنجازات المنظمة، ومجلس إدارتها واللجان النظامية المعنية بالحريات النقابية والخبراء القانونيين وشؤون عمل المرأة العربية؛ ولجنة تطبيق الاتفاقيات والتوصيات. ويتضمن ملخص البنود ودليل المعلومات الأساسية لجدول أعمال الدورة الخمسين للمؤتمر الكثير من التفاصيل الهامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"