أخبار المحروسة

التنمية المحلية: مبادرة حياة كريمة من أهم المشروعات التنموية بالعالم باعتراف الأمم المتحدة

بوابة مصر الان

0:00

أشاد الدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، بتغيير السياسيات التنموية في مصر، وانحياز الدولة للأماكن الأكثر فقرًا وإهمالًا على مدار السنوات الماضية.
وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «زووم»، لبرنامج «من مصر»، تقديم الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الأحد، أن اقتحام الريف المصري وإقليم الصعيد والعشوائيات وتطويرهم، يعبر عن إرادة سياسية حقيقية للنهوض بهذه الأماكن بالتوازي مع باق مدن ومحافظات الجمهورية.
وذكر أن الأمم المتحدة وضعت برنامج «حياة كريمة» في عام 2020 بقائمة أحد أهم المشروعات التنموية على مستوى العالم؛ لأنه يهتم بأكبر عدد سكان الذي يصل إلى أكثر من 58 مليون نسمة، بتكلفة تريليون جنيه، مؤكدًا أنه مشروع ضخم ويهتم بكل جوانب الحياة للمواطنين.
هذا إلى جانب وضع برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بعام 2021 على منصتها أيضًا، مؤكدًا أنه تعبيرًا عن تقدير عالمي بأن مصر بدأت تخوض تنمية حقيقية تصل للغالبية العظمي للسكان في مصر، سواء في الصعيد أو في الريف المصري.
وأشار إلى أن الدولة تستهدف تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين في القرى والريف، مُبينًا أنه تم تنفيذ 815 شبكة انحدار لصرف صحي، و209 محطات مياه نقية، حتى الآن، و2349 مدرسة في عام واحد، و1206 وحدة صحية و850 مركز شباب، بجانب 332 مجمع حكومي، بجانب 1472 كم تغطية للترع، بتكلفة أساسية في المرحلة الأولى 360 مليار جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"