المرأة والأسرة

البطيخ في فصل الصيف.. ترطيب وصحة وفوائد رائعة

0:00

البطيخ هو فاكهة الصيف المحبوبة في جميع أنحاء العالم، ويُعرف بقدرته على الحفاظ على الجسم رطبًا خلال الأيام الحارة.

 

فوائد البطيخ وكيفية استفادتنا منه في فصل الصيف:

الترطيب:

 

يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء (حوالي 92%)، مما يجعله خيارًا ممتازًا للبقاء مرطبين خلال ارتفاع درجات الحرارة، الترطيب الجيد يدعم وظائف الجسم مثل تنظيم درجة الحرارة والهضم ونقل العناصر الغذائية.

مضادات الأكسدة:

تحتوي فاكهة البطيخ على مضادات الأكسدة مثل الليكوبين وفيتامين سي، وتساعد هذه المركبات في محاربة الجذور الحرة الضارة في الجسم، مما يقلل من خطر الأمراض المزمنة والالتهابات.

صحة القلب:

يرتبط الليكوبين المضاد للأكسدة القوي الموجود في البطيخ بصحة القلب، ويساعد في خفض مستويات الكوليسترول ويقلل من التوتر الأكسدي، وقد يقلل من خطر الأمراض القلبية.

تحسين الهضم:

يحتوي البطيخ على الألياف، والتي تساعد في الهضم وتعزز الحركة الطبيعية للأمعاء. الألياف الكافية تمنع الإمساك وتحافظ على نظام هضمي صحي.

تعزيز استعادة العضلات:

يحتوي البطيخ على السيترولين، حمض أميني يمكن أن يحسن استعادة العضلات بعد التمرين من خلال تقليل التوتر العضلي وزيادة القدرة على التحمل، ويساعد السيترولين أيضًا في توسيع الأوعية الدموية، مما يعزز تدفق الدم وتوصيل العناصر الغذائية إلى العضلات.

صحة البشرة:

المحتوى العالي للماء في البطيخ يرطب البشرة ويحافظ على نعومتها، بالإضافة إلى ذلك، تساعد مضادات الأكسدة في البطيخ على حماية البشرة من التلف الناتج

زر الذهاب إلى الأعلى