حوادث وقضايا

اتهمها بإهانة سيدات مصر.. بلاغ ضد الممثلة جوري بكر بسبب دورها في مسلسل جعفر العمدة

كتب _ محمد شاهين

قدم المحامي أيمن محفوظ، بلاغا للنائب العام ضد الممثلة جوري بكر، التي قدمت شخصية “وداد” بمسلسل جعفر العمدة، الذي عرض في رمضان 2023، يتهمها بإهانة المرأة المصرية.

وذكر محفوظ أن الممثلة صرحت في أحد البرامج بأن “شخصية وداد الخائنة متواجدة في كل بيت مصري وهي مثال للسيدات المناطق الشعبية”، مشيرا إلى أنها بذلك وصفت سيدات مصر جميعا بالخيانة والانهيار الاخلاقي، وخاصة سيدات المناطق الشعبية اللاتي يمثلن أكثر من 80% من سيدات مصر.

وأضاف في بلاغه، أن تلك التصريحات هي تمثل جريمة في حق كل نساء وعائلات مصر طبقا لنص المادة 102 و102 مكرر عقوبات، التي تعاقب كل من أثار الفتن ونشر أخبار أو شائعات كاذبة، بالحبس والغرامة إذا سبب تكدير الأمن العام أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وأوضح محفوظ أن ذلك يعد قذفا في حق كل الشعب المصري حينما تنعت سيدات المجتمع المصري بالخيانة والحقارة مثل نموذج شخصية وداد، حيث يعد قاذفا كل من أسند لغيره بصورة علنية أموراً لو كانت صادقة لأوجبت احتقاره عند أهل وطنه.

وكشف المحامي أن المادة 308 من قانون العقوبات حددت عقوبة “الحبس” فى مثل تلك القضايا، فى حالة تضمن “القذف” ألفاظا تمس الأعراض والشرف، طبقا لنص المواد 308 و176و188 عقوبات، التي تنص على أنه إذا تضمن العيب أو الإهانة امور تتعلق بالشرف والعرض أو التميز بين فئات المجتمع.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه ضد الممثلة، بفتح تحقيق في تلك الاتهامات التي طالت الممثلة وتقديمها لمحاكمة عاجلة

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"