أخبار المحروسة

د.أماني فاروق تشيد بجهود اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وتدعو لتحديث برامج التدريب الإعلامي

كتبت - حوراء صالح:

0:00

ألقت الدكتورة أماني فاروق، مدير مركز التدريب والتطوير بمدينة الإنتاج الإعلامي، كلمة مؤثرة في الاجتماع الأول لأكاديمية التدريب التي أنشأها اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الذى أقيم ظهر الاربعاء ٢٢ مايو ٢٠٢٤ ، وترأس الاجتماع الدكتور عمرو الليثي، رئيس الاتحاد، بحضور أعضاء مجلس إدارة الأكاديمية.
بدأت الدكتورة أماني كلمتها بتوجيه الشكر والتقدير للدكتور عمرو الليثي على دعوته الكريمة للمشاركة في هذا الحدث الهام، مشيدة بالمجهودات الكبيرة التي شهدها الاتحاد في الفترة السابقة، والتي تضمنت العديد من بروتوكولات التعاون مع المؤسسات الكبرى.
وأشارت الدكتورة أماني إلى مشاركتها في الدورات التي عقدت في وزارة الأوقاف بمصر، حيث تم تدريب مجموعة من كبار الأئمة على توصيل الرسالة إعلامياً وتوظيف لغة الجسد وأدوات الإعلام المختلفة. واقترحت وضع خطة سنوية للتدريب بناءً على رؤية الأكاديمية ورسالتها، مع إعداد أهداف فرعية يتم تنفيذها كل ربع سنة.
وأكدت الدكتورة أماني على أهمية تنظيم العمل والدورات التدريبية بهدف تطوير الأداء في دول منظمة التعاون الإسلامي والاهتمام بالبرامج الجديدة. وأشادت بنشرة الأخبار التي أنتجها أشرف مفيد مستشار رئيس الاتحاد للذكاء الاصطناعى وفريق العمل بقطاع الذكاء الاصطناعى بالاتحاد، ووصفتها بأنها تتميز بجودة عالية.
كما دعت إلى دراسة الاحتياجات الإعلامية الجديدة مثل الذكاء الاصطناعي وأهمية تدريب الإعلاميين على استخدام وتوظيف أدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية الإعلامية. وأوضحت أهمية رفع كفاءة العاملين في مجال الإعلام وتحسين مهاراتهم، مقترحة إضافة دورات جديدة مثل صحافة الموبايل.
وختمت الدكتورة أماني كلمتها بالحديث عن أهمية ورش العمل سواء كانت أونلاين أو حضورية، مشيرة إلى أن بعض الأدوات التدريبية تتطلب التدريب العملي في الأستوديو أو في بيئة العمل الفعلية.——-
هذا المحتوى باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعى

زر الذهاب إلى الأعلى