عرب وعالم

اعادة انتخاب مفتي روسيا الشيخ راوى عين الدين

كتبت : أنس الوجود رضوان

0:00

بالاجماع تم إعادة انتخاب مفتي روسيا سماحة الشيخ راوي عين الدين لفترة جديدة رئيسا للادارة الدينية لمسلمي روسيا تمتد ل 5 سنوات جاء ذلك خلال المؤتمر العام الثامن للادارة الدينية لمسلمي روسيا الذى عقد مؤخرا في مسجد الجامع بالعاصمة موسكو بحضور 130 مفتي وإمام يمثلون 22 محافظة ، و62 منطقة وكذلك بمشاركة 200 ضيف من روسيا وخارجها، جاء المؤتمر الثامن في ظل الاحتفال بالذكرى ال 30 علي تأسيس الادارة الدينية لمسلمي روسيا التى تأسست عام 1994 ويترأسها منذ التأسيس سماحة الشيخ راوي عين الدين.
ومن جانبه اشار د.ايلدار علييف نائب مفتي روسيا ان قرار إعادة انتخاب سماحة المفتي الذى جاء بالاجماع يعكس الثقة الكاملة من جميع الادارات الدينية لمسلمي روسيا بالدور الذى يقوم به سماحة المفتي في نشر لغة التسامح والحوار بين مسلمي العالم وقيادته الحكيمة في توفير المناخ الملائم والاستقرار لعمل الادارات الدينية لمسلمي روسيا ، وكان فضيلة مفتي الجمهورية د. نظير عياد قد قدم التهنئة بمناسبة إعادة انتخاب سماحة الشيخ راوي عين الدين مؤكدا تقديره التام لسماحة المفتي وجهوده المستمرة في خدمة المسلمين والعمل على مد جسور التواصل بين الامة الاسلامية من خلال دعم لغة الحوار بين الاديان.
كما اكد مفتي الجمهورية على استمرارية التعاون بين مصر وروسيا لتعزيز التسامح والاعتدال ومواجهة التحديات المشتركة.
وكان د. نظير عياد قد شارك في اعمال المنتدي الاسلامي العالمي في دورته ال 20 التى عقدت في موسكو تحت عنوان ” طريق السلام: الحوار كأساس للتعايش المشترك” والذى اقيم بحضور قادة الفكر والدين من مختلف دول العالم.
ومن القاهرة قدم د. ابراهيم كامل رئيس جمعية الصداقة المصرية الروسية التهنئة لسماحة المفتي الشيخ راوي عين الدين بمناسبة إعادة انتخابة لفترة جديدة متمنيا لسماحته دوام الصحة والتوفيق في رسالته ومشيرا الي قرب تنظيم لقاء مع اعضاء جمعية الصداقة المصرية الروسية لوضع أجندة تعاون مشتركة تخدم مصالح الشعبين الصديقين المصري والروسي.

زر الذهاب إلى الأعلى