استشارات طبيةالمرأة والأسرةعيادة مصر الآنمتابعات صحية

5 فواكه لها فوائد مذهلة للبشرة

0:00

الاستفادة من الفواكه ليس مقتصرا على تناولها فقط، بل يمكن استخدامها أيضا في صنع أقنعة طبيعية للبشرة والشعر للحصول على فوائدها بشكل مباشر.

فوائد الفواكه الصيفية للبشرة

تحتوي الفواكه الصيفية على نسبة عالية من الماء، مما يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها، كما أنها تساعد على محاربة الشيخوخة بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل من ظهور علامات التقدم في السن.

فوائد الفواكه الصيفية للشعر
تعمل الفواكه الصيفية على تعزيز نمو الشعر وتقوي جذوره، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C وE.

الفواكه الصيفية
بعض الفواكه الصيفية تمد الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية والفيتامينات والمعادن، بسبب احتوائها علي الكثير من الماء، والفيتامينات ومنها:

الخوخ
يحتوي الخوخ على فيتامين A وC مما يساعد في تحسين مرونة البشرة وتجديد الخلايا، ويعمل على تعزز نعومة الشعر ولمعانه.

البطيخ
يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، مما يساعد في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها، كما أنه يساعد على ترطيب فروة الرأس ومنع الجفاف.

المانجو
تحتوي على فيتامين A وC ومضادات الأكسدة التي تساهم في تجديد خلايا البشرة ومنحها إشراقة، كما أنها تعمل على نمو الشعر ويمنع تقصفه بفضل الفيتامينات والمعادن.

التوت
التوت غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة وتقلل من علامات التقدم في السن، كما أنه يحسن صحة فروة الرأس ويعزز نمو الشعر.

الأناناس
يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يساعد في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، ويساعد في تحسن نمو الشعر.

تناول هذه الفواكه بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين صحة البشرة والشعر، ويمكن أيضا استخدام بعضها في وصفات طبيعية كأقنعة للوجه والشعر للحصول على فوائدها مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى