عرب وعالم

الرئيس الروسي يوقع مرسوما يمنع استخدام الكلمات الأجنبية في البلاد

بوابة مصر الان

0:00

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقع مرسوما بشأن عدم استخدام الكلمات الأجنبية باستثناء التي لها مثيل في الروسية.

وكان قد وقع بوتين، مرسوما بشأن إنهاء المعاهدات الدولية لـ روسيا مع مجلس أوروبا، ويتعلق هذا المرسوم باتفاقية حماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية، واتفاقية قمع الإرهاب، وميثاق مجلس أوروبا.

وجاء في المرسوم: “فيما يتعلق بإنهاء عضوية روسيا في مجلس أوروبا، اعتبارًا من 16 مارس 2022، تعتبر المعاهدات الدولية التالية منتهية: اتفاقية حماية حقوق الإنسان والمعاهدات الأساسية حريات 4 نوفمبر 1950. الاتفاقية الأوروبية لقمع الإرهاب المؤرخة في 27 يناير 1997، وميثاق مجلس أوروبا الصادر في 5 مايو 1949، والاتفاقية العامة بشأن امتيازات وحصانات مجلس أوروبا بتاريخ 2 سبتمبر 1949، والميثاق الاجتماعي الأوروبي الموقع في 3 مايو 1996، وكذلك حوالي عشرة بروتوكولات”.

كما وقع الرئيس الروسي، اليوم أيضا، قانونًا يعلق مشاركة روسيا في معاهدة “نيو ستارت” النووية مع الولايات المتحدة.

وجاء في نص الوثيقة: “علقت روسيا سريان معاهدة “نيو ستارت” النووية بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التدابير الرامية إلى زيادة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها، الموقعة في براج في 8 أبريل 2010″.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"