استشارات طبيةعيادة مصر الآن

يتسبب في إكزيما الوجه.. تعرفِ على مخاطر جل الأظافر

كتب:عبدالفتاح منصور

يعد طلاء الأظافر روتين تجميل أساسي بالنسبة لمعظم النساء، ولكن في واقعة مروعة، أصيبت امرأة تبلغ من العمر 31 عامًا من لندن بحالة مرضية، بعد خضوعها لجلسة عمل مانكير.

ذهبت كريستي كونر لإجراء جل مانيكير كانت تقوم به بشكل منتظم، وبعد عدة سنوات من استخدام جل الأظافر، لاحظت أن أظافرها قد بدأت في التقلص وأصيبت بحكة، مع ظهور بثور على يديها، بالإضافة إلى بدء انتفاخ العينين والذراعين، كما أنها لم تستطع التنفس بشكل صحيح، حتى تدهورت حالتها الصحية واتصلت بسيارة إسعاف، وفقًا لصحيفة تايمز ناو.

ماذا حدث لكريستي كونر؟

اكتشف الأطباء أن كونر قد تعانى من رد فعل تحسسي بسبب المواد المستخدمة في ملمعات الهلام، التي تساعد اللون على التماسك تحت ضوء الأشعة فوق البنفسجية، وقال الأطباء أن هذه مشكلة شائعة الحدوث عند تحول المنتجات غير السامة.

جل المانيكير يتسبب في مخاطر صحية

تحتوي ملمعات الجل على مواد كيميائية، يمكن أن تدخل الجلد عند تعرضها لمصابيح الأشعة فوق البنفسجية التي تصلب الطبقات، وهذا يمكن أن يسبب تهيج وحساسية، ويمكن أن يكون هذا أسوأ إذا لم تتم صيانة المعدات بشكل جيد، حيث أن الأظافر التي تكون ضعيفة نسبيًا لا يمكنها تحمل الصدمة.

ووفقًا لخبراء الصحة، تتم الإصابة بإكزيما الوجه وخاصة حول العين، بسبب أن الكثير من الأشخاص يميلون إلى لمس الوجه، وهذا هو السبب في أن الحساسية المتعلقة بطلاء الأظافر شائعة إلى حد ما، ويتعرض المرضى إلى طفح جلدي على الجفن أو الرقبة أو الخدين لأن أظافر الأصابع تلامس الوجه، ويحذر الأطباء من استخدام الجل لأنها يمكن أن تؤدي إلى ردود فعل سيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"