فضائيات وسوشيال

ياسمين فؤاد: العالم كلما تقدم فى التنمية يحدث انبعاثات تساعد على الاحتباس الحرارى

0:00

——————————
بوابة “مصر الآن” | متابعات

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عن سبب التغيرات المناخية قائلة : “مع بداية الثورة الصناعية خرجت الانبعاثات وأثرت على درجة الحرارة، من عام 1992 كانت بداية تغير المناخ، الراحل الدكتور مصطفى كمال عندما كان يشغل منصب بالأمم المتحدة اقترح عمل اتفاقية المناخ للحفاظ على الأرض واستنشاق هواء نظيف. 

 

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامية إسعاد يونس عبر برنامجها صاحبة السعادة المذاع عبر قناة دى إم سى، أن العالم كلما تقدم فى التنمية يحدث انبعاثات تساعد على الاحتباس الحرارى وتغير المناخ، لافتة إلى أن قضية المناخ عندما تزيد درجة حرارة الأرض درجة تساعد فى انتشار الوباء. 

 

وتابعت أنه لا يوجد أى دولة تحدث تنمية وتقول أنها داخل حدودها وهذا غير صحيح لأن البيئة تتأثر بما يحدث، لأنها مرتبطة بالأرض كلها. 

 

وعن وباء كورونا وما أحدثته من صحوه العالم :” الوباء ساعد فى العديد من النقاط ومنها تحسن نسبة الهواء، وانخفاض نسبة الاحتباس الحرارى، وهناك أماكن رجع فيها الدولفين وبدا فى التكاثر وهذا مؤشر على جودة المياه، وإعادة تأهيل البحيرات المصرية ومكنش مجرد فرصة عمل ولكن ساعد فى هجرة الطيور بأضعاف، وساعدت فى تقليل الضوضاء بنسبة 60% بالقاهرة الكبرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"