خارج العاصمة

وزير التنمية المحلية ومحافظ الغربية يفتتحان معرض صنع في الغربية

كتب : محمد حسن

0:00

افتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، معرض “صنع في الغربية” للمنتجات والصناعات اليدوية.

ويضم المعرض أقسام متنوعة من المشغولات والصناعات التي تعكس المهارة اليدوية للمشاركين بالمعرض، حيث تفقد آمنة ورحمي أقسام المعرض والمكونة من ٤٠ قسما متنوعا لعرض منتجات مواد غذائية، ألبان، مخبوزات، ملابس، أحذية، مشغولات جلدية، مشغولات يدوية ومنتجات تراثية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ و نجوى العشيري السكرتير العام، وعلي عبد الستار السكرتير المساعد، المهندس محمد السيد مساعد وزير التنمية المحلية للتخطيط، اللواء وائل سعده مدير إدارة الأزمات بالوزارة.

وأشاد الوزير بجودة وتنوع المعروضات الموجودة في المعرض، وخاصة منتجات منصة أيادي مصر، موضحا أن هذه المعارض تعد فرصة جيدة لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، وتشجيع أصحاب هذه الحرف والصناعات ودعمهم من خلال توفير منافذ لبيع وعرض منتجاتهم في مناطق حيوية مقابل بيع سلع بأسعار مدعمة تناسب المواطنين.

وأكد دعم الوزارة لجميع الحرف والمنتجات اليدوية والتراثية في المحافظات عبر العديد من المبادرات والبرامج ومن بينها منصة “أيادي مصر” لتسويق الحرف اليدوية والتراثية بالمحافظات عبر منصة إلكترونية للمساهمة في تسويق تلك المنتجات وتوفير فرص عمل للمرأة والشباب ودعم صغار المنتجين والحفاظ على بعض المنتجات التي تتميز بها المحافظات.

ومن جهته.. أوضح الدكتور طارق رحمي، أن المعرض يشارك فيه عارضين من أصحاب الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لتقديم المنتجات اللازمة للأسر بأسعار اقتصادية، ضمن خطة المحافظة والدولة لتخفيف العبء عن المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"