منوعات وسوشيال

وزير التعليم العالي يتابع الاستعداد لفترة تنسيق الثانوية العامة وما يعادلها

0:00

استعرض الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبـحث العلمي اليوم الاثنين تقريرا مقدما من مصطفى رفعت أمين المجلس الأعلى للجامعات حول الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، بحضور نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب أعضاء المجلس، بقاعة اجتماعات جامعة القاهرة.

وناقش المجلس عددا من الموضوعات والملفات الهامة، منها جهود الاستعداد لفترة تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها (من الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية للالتحاق بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعي 2023/2024.

كما ناقش أهمية نشر الوعي بين طلاب الجامعات بخطورة تعاطي المخدرات، مثمنا الجهود المبذولة من جانب الجامعات في هذا الصدد، من خلال عقد الندوات، والمحاضرات، وبرامج التوعية، مؤكدا أهمية الالتزام بمنع التدخين بكافة أشكاله داخل الحرم الجامعي.

وأحيط المجلس علما باعتزام جامعة بنها تنفيذ “ملتقى إبداع (5)” بكلية التربية النوعية علي مستوى الجامعات المصرية، والمقترح انعقاده في الأسبوع الأول من إجازة منتصف العام الجامعي 2023/2024 .

كما أحيط المجلس علما بالتقرير المرحلي لتنفيذ المقترح الزمني للمسابقة الشبابية لتمكين الشباب ودعم الابتكار وريادة الأعمال في مجال الصحة والسكان علي أن يكون العرض وحفل الختام شهر يوليو القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"