أخبار المحروسة

وزير الأوقاف ورئيس إذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي يفتتحان دورة ” دور الإعلام في ترسيخ القيم الإنسانية ونبذ الكراهية “

كتبت ـ فاطمة شعراوى:

0:00

بحضور الدكتور محمد مختار جمعةوزير الأوقاف ، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي، تم افتتاح الدورة الدولية لاتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الاسلامي، تحت عنوان  دور الإعلام في ترسيخ القيم الإنسانية ونبذ الكراهية

كما شارك بالحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية  ونخبة من كبار الشخصيات الإعلامية والدينية، وتقام الدورة بأكاديمية الأوقاف بالقاهرة لمدة خمسة أيام.

ووجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في بداية كلمته تحية شكر إلى الدكتور عمرو الليثي وضيوف مصر من كبار الإعلامين من العالم العربي والإسلامي، وأكد أن هذه الدورة مختلفة لأنها تضم نخبة من الإعلاميين الكبار بالعالم العربي والإسلامى وتأتي في توقيت هام جدا يبرز أهمية ودور الإعلام في المرحلة الراهنة.

وعلي جانب آخر أكد الدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد اذاعات وتليفزيونات التعاون الإسلامي أن الدورة «الخامسة » تأتي فى إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد إذاعات وتليفزيونات منظمة التعاون الإسلامي، تحت عنواندور الإعلام في نشر القيم الإنسانية  و نبذ الكراهيةمن منطلق المسئولية عن إبراز وتوضيح الصورة الحقيقية للدين الإسلامى حيث لا يقتصر تأثير خطاب  الكراهية على إثارة العنف والتعصب، لكنه يتجاوز ذلك حين  يخلق واقعاً معادياً لدي الاخر.

كما تحدث الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية البحرية مشيدا بهذه النخبة من كبار الإعلاميين بالعالم العربي والإسلامي في مصر ، ومناقشة تلك القضايا الهامة والتي تأتي في مرحلة شديدة الأهمية .

ويحاضر بالدورة نخبة من أساتذة الإعلام والخبراء في مصر والعالم الإسلامي، وتأتى فى إطار الدورات التى يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية، لدعم أعضاء الاتحاد من «57» دول عربية وإسلامية فى أربع قارات، والذى يعتمد على تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامى الجديد المنير والمستنير .

وجدير بالذكر أن اتحاد اذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الاسلامي  قد أقام سابقا الدورة التدريبية “الأولى، الثانية ، الثالثة ، الرابعة ” ، وتنطلق الدورة الخامسة في الرابع والعشرين من ديسمبر الجاري .

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"