أخبار المحروسة

وزيرة البيئة تتفقد عوامل السلامة والأمان لممارسي الأنشطة البحرية بشواطئ الغردقة

بوابة مصر الآن

قامت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الأربعاء، بقيادة فريق محميات البحر الأحمر في جولة تفقدية لشواطئ الغردقة، واستقلت وزيرة البيئة أحد مراكب محميات البحر الأحمر وبدأت جولة التفقد والاستطلاع من ميناء اليخوت مرورا بجزيرة أبو منقار وشعب السقالة وانتهاء بجزيرة الجفتون.

وأكدت وزيرة البيئة – خلال الجولة – أنه تم تفقد إحدى المراكب السياحية الموجودة بتلك المنطقة للتأكد من توافر كافة الاشتراطات البيئية وعوامل السلامة والأمان لممارسي الأنشطة البحرية الموجودين داخل المركب، كما تم التأكد من عدم وجود أي ممارسات بيئية خاطئة.

وفي ذات السياق، أطمأنت وزيرة البيئة من مدير محميات البحر الأحمر أنه تم توزيع كافة العاملين بمحميات البحر الأحمر على الأماكن المختلفة على طول الساحل مثل مناطق الجونة وخليج أبو سومة وسهل حشيش وخليج مكادي لاستمرار قيامهم بعمليات المسح البحري التي بدأت أمس، وتأكدها من توافر كافة إجراءات السلامة والأمان لهم، وكذلك تم التأكيد على الالتزام بالتعليمات التي أصدرتها وزارة البيئة بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر خلال الأسبوع الماضي من قبل مراكز الغوص والمراكب والفنادق السياحية.

وأوضحت أن فريقا آخر من محميات البحر الأحمر يعمل على طول الساحل للتأكد من التزام الشواطئ بالاشتراطات البيئية وبإجراءات السلامة والأمان لممارسى الأنشطة البحرية والحفاظ على البيئة البحرية.

جدير بالذكر أن وزيرة البيئة أشرفت أمس على أعمال الرصد الساحلي من قبل فريق عمل المحميات بالبحر الأحمر بمنطقة شمال مدينة الغردقة وجنوبا بنطاق مناطق مجاويش وسهل حشيش ومكادي للوقوف علي كافة الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال أول أيام عيد الأضحى المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى