فنون وابداع

وزيرا الثقافة والرياضة وعمرو الفقى فى مؤتمر “مهرجان العلمين”: المهرجان أحد صور القوة الناعمة لمصر

بوابة مصر الآن

0:00

عقدت المتحدة للخدمات الإعلامية مؤتمرا صحفيا اليوم بمدينة العلمين الجديدة للإعلان عن تفاصيلالمهرجان بحضور وزيرة الثقافة د.نيفين الكيلانى ووزير الشباب والرياضة د.اشرف صبحى وعمرو الفقىالعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والمهندس أحمد ماهر نائب رئيس مجلس إدارةوالرئيس التنفيذي لشركة سكاي دايف فاروس

وخلال المؤتمر قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إنّ مهرجان العلمين أكبر حدث ترفيهي فيمصر والشرق الأوسط، مشيرةً إلى أن العلمين مدينة عالمية جديدة واعدة وإحدى ثمار الجمهورية الجديدةعلى ضفاف البحر الأبيض المتوسط، والتي تؤكد أنه لا وجود لكلمة مستحيل في قاموس المصريين.

وأضافت “”أعبر عن سعادتي الشديدة بمشاركة وزارة الثقافة في هذا الحدث الضخم وغير المسبوق،حيث يعتبر المهرجان أحد صور القوة الناعمة لمصر، والتي تمكنت من خلالها الدخول لكل بيت عربي منالمحيط للخليج“.

و قال المهندس أحمد ماهر نائب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة سكاي دايف فاروس، إنمصر مازالت قادرة على صناعة المعجزات، في عبقرية تحترف كتابة التاريخ، وحالة فريدة تعيد بلد عريقإنتاج مدينتها القديمة من جديد، وهي العلمين الجديدة.

وأكد، أن أكثر من مليون زائر من جميع أنحاء الوطن العربي سوف يجتمعون على أرضها معا، وحين تبدأمنافسات الكرة الشاطئية، فإنه يجب تذكر أن العلمين تمتلك أكبر ممشى سياحي على البحر المتوسط،وفي مجالها الجوي الممتد سنشهد منافسات القفز بالمظلات ثم عروض الطائرات.

وقال عمرو الفقي العضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية صاحبة فكرة وإطلاق مهرجانالعلمين الجديدة؛ أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية فكرةمهرجان العلمين، بالشراكة مع عددمن الشركات العالمية، لتضيف الشركة دورا وطنيا جديدا للترويج السياحي وتوفير فرص عمل والترويجللمشروعات القومية في مصر، بجانب دورها في تقديم أعمال فنية متميزة وإطلاف حملات توعية تساهمبشكل كبير في تعزيز التمسك بالقيم الإنسانية.

ولفت إلى أن فعاليات المهرجان تضم أنشطة مختلفة في مختلف المجالات الفنية والترفيهية، بما في ذلكالفنون والموسيقى والآداب والسينما والموضة والألعاب والرياضات المائية وغيرها، إضافة إلى مجموعة منالأنشطة الترفيهية الممتعة، ليشكل المهرجان فرصة رائعة للاحتفال بروح الإبداع والتميز في مدينة العلمينالجديدة، ويعد فعالية مميزة تضيف لظاهرة الحياة الثقافية والترفيهية في مصر.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن مهرجان العلمين هو حدث عالمي واختيارالشعار عبقري، والعالم بأثره سينظر إلى منطقة العلمين منذ الحرب العالمية، والآن العالم يوجَد فيالعلمين بالتنمية والتطوير في الجمهورية الجديدة التي أرسى الرئيس السيسي قواعدها، لافتا إلى أنالعاصمة الإدارية أبهرت الإعلامية.

زر الذهاب إلى الأعلى