المرأة والأسرة

نصائح لعطر يدوم طول اليوم خلال فصل الصيف

0:00

العطور من أساسيات الأناقة والتميز، فهي تضيف لمستها الخاصة في انعكاس شخصيتك وأسلوبك، ومع ارتفاع درجات الحرارة يصبح الحفاظ على الرائحة الفواحة تحدي، يتم التغلب عليه مع اتباع بعض التعديلات في طريقة وضع العطر لتلافي زواله وجعله يناسب الأجواء الصيفية.

طريقة وضع العطر

ينصح بعدم الإسراف في كمية العطر المرشوشة في فصل الصيف، والتركيز فقط عند وضع العطر على المناطق النابضة مثل “خلف الأذن، والركبتين، والرسغين، والصدر”، تلك الأماكن تعمل على انتشار العطر طوال اليوم، وفق موقع “العربية” الإخباري.

كما ينصح بحمل زجاجة  عطر صغيرة في حالة الحاجة إلى تجديد الرائحة.

الابتعاد عن الأماكن الساخنة عند وضع العطر

يمكن لرائحة العطر أن تتغير وتصبح سيئة في حالة وضعه في أماكن ذات حرارة مرتفعة أو تحت أشعة الشمس أو بعد تعرق الجسم، فرائحة العطر تتأثر بالرطوبة والعرق لذلك ينصح بتخزين العطور في أماكن جافه.

تخزين العطور بشكل خاطئ

لا ينصح بتخزين العطور في الثلاجة خلال فصل الصيف، حيث تؤدي البرودة إلى تفكك مركبات العطر الأساسية مما يفقده رائحته الجميلة، كما لا ينصح بتخزينه في الحمام بسبب تقلبات درجات الحرارة فيه، وارتفاع نسب الرطوبة.

يفضل تخزين العطر في مكان بارد بعيدًا عن أشعة الشمس والضوء، ووضعه بعد الاستحمام مباشرة حيث يكون الجلد في حالة تسمح له بامتصاص العطور والحفاظ على ثبات الرائحة أطول فترة ممكنة.

تجنب التعرض للشمس

الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس لتجنب حدوث اسمرار أو بقع في أماكن رش  العطر بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية.

وينصح في حالة التعرض لأشعة الشمس المباشرة رش العطر من مسافة بعيدة بحيث يتعرض الجسم لرذاذ خفيف غير مباشر من العطر.

مكونات العطور الصيفية

تحتوى  العطور الصيفية على مكونات منعشة تتلاءم مع الأجواء الصيفية الحارة، ومنها خلاصة الليمون والبرتقال، والأزهار، مثل الياسمين والفانيلا، بجانب رائحة الفواكه الصيفية، مثل الخوخ والتوت، وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى