فنون وابداع

ملخص أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل “جعفر العمدة” لـ محمد رمضان

كتبت : ايمان علي

شهدت الحلقة 30 والأخيرة من مسلسل «جعفر العمدة» العديد من الأحداث المثيرة والتشويقية، وذهاب دلال لـ سيف وتحاول أن تسممه، ليذهب جعفر وينقذ نجله، ثم يتم القبض علي دلال.

بدأت الحلقة 30 بـ اعتراف والدة «جعفر ــ محمد رمضان»، «صفصف ــ هالة صدقي»، لـ«سيد ــ أحمد فهيم»، أن شقيقه عثر على ابنه، فأفصح الأخير بالسر لـ«دلال ــ إيمان العاصي»، ثم يذهب حمادة فتح الله يتحدث مع «جعفر»، ويخبره بأنه سيحل له مشكلة نجله ويطلب من أولاده أن يخبرو جعفر بمكانه، ويذهب فتح الله لأبنائه شوقي وكارم ويتحدث معهم ويطلب منهم أن يتخلصوا من كل المصائب التي وقعوا بها خوفا من جعفر وأنه على شك بأنه يدبر لهما مكيدة.

ثم تذهب «صفصف ــ هالة صدقي»، إلى منزل «سيف ــ أحمد داش»، وبعد ذلك تذهب «دلال ــ ايمان»، وتحاول أن تسمم سيف ولكن «صفصف تنقذ الموقف.

ذهب «جعفر«، إلى بيت»سيف ــ أحمد داش«في وجود والدته «صفصف ــ هالة صدقي»، وزوجته الأولى «ثريا ــ مى كساب»، وروى الحقيقة لزوجته»ثريا«قائلا إن «دلال» هي من وراء كل ماحدث لهم، وأنها من اختطفت نجلهما منذ 19 عاما.

تحاول «دلال» الدفاع عن نفسها وسط صدمة «ثريا» واحتقار «جعفر» لها، وتهدد بأنها ستنتحر وتريحهم جميعا، فيفهم «جعفر» الخدعة ويطالبها بذلك، لكنها تعود لتوسلاتها لكن «جعفر» يتخلى عنها.

تأتي الشرطة وتلقي القبض على «دلال» ويسلم «جعفر» تسجيلات قتلها لبلال شامة للأمن، ولا تفيد توسلاتها وصراخها في قسم الشرطة.

بعد ذلك ذهب «جعفر» إلى السيدة زينب ويضرب شوقي وكارم فتح الله، ثم تصل الشرطة وتأخذهما، ويحتفل «جعفر» بعودة نجله على الملأ.

ومسلسل «جعفر العمدة» بطولة الفنان محمد رمضان، هالة صدقي، بيومي فؤاد، أحمد داش، سلوى عثمان، طارق الدسوقي، فريدة سيف النصر، عصام السقا، جورى بكر، أحمد فتحى، طارق النهرى، مجدى بدر، وآخرين، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

زر الذهاب إلى الأعلى