Uncategorized

«معلومة مقابل دولار».. تطبيق جديد للحصول على المال مقابل بيانات

بوابة مصر الآن

0:00

تريد شركة جديدة أن تدفع للمستخدمين مقابل بيانات هواتفهم الذكية ، مع احتمال أن يكسب بعض الأشخاص آلاف الدولارات سنويًا إذا تخلوا عن الكثير من المعلومات .

يُطلق على التطبيق اسم Caden وهو مدعوم من جيري يانج رائد الإنترنت والمؤسس المشارك لشركة ياهو Yahoo، يساعد التطبيق المستخدمين على تنزيل بياناتهم من الخدمات والتطبيقات الأخرى ، سواء كانت أمازون أو Yelp ، يمكن للمستخدمين الذين يختارون مشاركة هذه البيانات كسب جزء من الإيرادات التي يولدها التطبيق منها.

تبحث صناعة الإعلان الرقمي  التي تواجه بالفعل رياحًا معاكسة للركود ، عن طرق جديدة لتحقيق الدخل من بيانات المستهلك، أصبحت الأساليب التقليدية الآن أكثر صعوبة ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى سياسة خصوصية آبل APPLE التي تم تنفيذها العام الماضي والتي تتطلب من جميع التطبيقات طلب الإذن لتتبع المستخدمين ، وهو ما رفض الكثيرون منحه.

صرحت الشركة على موقعها على الإنترنت: “نعتقد أن كل مواطن رقمي يجب أن يكون جزءًا من اقتصاد البيانات وأن يكون الشخص الذي يمكنه تحديد كيفية استخدام بياناتهم وماذا يريدون في المقابل”.

قالت “نحن مهووسون تمامًا بالخصوصية ، لذا يمكنك أن تطمئن إلى أن كل وظيفة ومنتج نقدمه يحمي الخصوصية ، لفترة.”

أضافت “أحد الخيارات هو تجميع البيانات وإخفاء هويتها ومشاركتها مع أطراف خارجية مقابل 5 دولارات إلى 20 دولارًا شهريًا،  سيتم تحديد التعويض من خلال (درجة البيانات) بناءً على إجابات المستخدمين لأسئلة الاستطلاع الديموغرافي والخدمات التي يستخدمونها ، على سبيل المثال ، يمكن لأي شخص الموافقة على مشاركة تاريخ  الرحلات الخاصة به حتى يتمكن المعلنون من إنشاء شرائح من الأشخاص مبلغًا معينًا – والذي قد يدفع في النهاية للمستهلكين ما يصل إلى 50 دولارًا شهريًا ”

تابعت” هناك خيار آخر يسمح للمعلنين باتخاذ إجراءات مباشرة بناءً على البيانات التي يجمعها Caden من المستخدمين”.

وأوضحت الشركة أن ذلك سيكون أكثر قيمة لمجموعة من المسوقين المختلفين ، لذلك يمكن أن يدر آلاف الدولارات سنويًا للمستخدمين المشاركين.

زر الذهاب إلى الأعلى