خارج العاصمة

محافظ قنا يبحث آليات استكمال مشروع الصرف الصناعي لمصنع الورق بقوص

بوابة مصر الأن

0:00

عقد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا،، اجتماعا موسعا لبحث آليات استكمال مشروع الصرف الصناعي الخاص بمصنع الورق بقوص.

وجاء ذلك بحضور محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، والمحاسب حلمي زايد رئيس مجلس إدارة شركة قنا لصناعة الورق، والمحاسب علاء محمد الخطيب العضو المنتدب التنفيذي للشركة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وناقش محافظ قنا، إجراءات تخصيص قطعة أرض لصالح مصنع الورق بنظام البيع أو حق الانتفاع؛ لإقامة محطة معالجة صرف صناعي بنظام برك الأكسدة على مساحة 137 فدانًا، وغابة شجرية على مساحة 957 فدانًا بالظهير الصحراوي لقرية العليقات، لاستغلالها في تصريف مياه محطة الصرف.

وأشار إلى أنه سيتم إيفاد لجنة متخصصة من مديرية الإسكان لمعاينة الموقع، ووضع القيمة التقديرية للمساحة المزمع تخصيصها لصالح المصنع، وذلك تمهيدا لإرسال القيمة التقديرية إلى الهيئة العامة للخدمات الحكومية لاعتمادها أو تعديلها.

وقال محافظ قنا، إن المحافظة سوف تقدم كل التسهيلات اللازمة للانتهاء من تنفيذ المشروع في أسرع وقت، لا سيما أنه يعد مشروعًا قوميًا يهدف إلى تحسين البيئة، والحفاظ على مياه النيل من التلوث تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية نحو منع الصرف الصناعي على طول مجرى نهر النيل.

من جانبه أوضح المحاسب حلمي زايد رئيس مجلس إدارة شركة قنا لصناعة الورق، أن العمل توقف بالمشروع منذ عدة سنوات، بسبب بعض التحديات، مقدمًا شكره وتقديره لمحافظ قنا لحرصه تذليل العقبات أمام المشروع، ووضع حلول بديلة لبعض المعوقات التي اعترضت استكمال المشروع فيما قبل.

وأشار إلى أن المشروع يتكون من (محطة رفع – خط طرد – محطة معالجة – غابة شجرية)، وتم إنفاق حوالى 145 مليون جنيه؛ لتنفيذ أعمال محطة الرفع وخط الطرد ومحطة المعالجة، وبلغت نسبة التنفيذ 90% تقريبا.

زر الذهاب إلى الأعلى