أخبار المحروسة

متحدث الحكومة يكشف السيناريو الأسوأ لأزمة انقطاع الكهرباء

بوابة مصر الأن

0:00

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن «أسوأ سيناريو للأزمة الحالية لانقطاع الكهرباء، مرتبط بامتدادها لمنتصف سبتمبر المقبل»، موضحًا أن «الغاز أحد مدخلات إنتاج الأسمدة، وسيتم تعويض أصحاب المصانع بعد عودة الأمور لطبيعتها».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، مساء السبت، أنه كلما تحسنت درجات الحرارة سوف يخفف الضغط على الاستهلاك من المازوت، لافتًا إلى أن الأزمة الحالية متوقفة على انخفاض درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الوضع كان مختلفًا العام الماضي، بالنسبة لارتفاع درجات الحرارة والاستهلاك الطبيعي، قائلًا إننا نستهلك من 34 ألف إلى 35 ألف ميجاوات يوميا من الكهرباء، خلال فترة ارتفاع درجات الحرارة الحالية.

وتابع: «الدولة توقفت عن استيراد المازوت من مارس الماضي؛ بسبب ارتفاع أسعاره عالميا، بجانب وجود أزمة في الدولار، لذا اتجهت الدولة على الاعتماد على الانتاج المحلي من المازوت، وتوجيه الدولار لشراء احتياجات المواطن الأساسية».

وأوضح أن مصر تستورد مازوت بقيمة 300 مليون دولار من الخارج، للخروج من شهر أغسطس بأقل قدر من تخفيف الأحمال في التيار الكهربائي، مؤكدًا أن المازوت المستورد من الخارج سيصل قريبا، ويكفي استهلاكنا المحلي.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"