المرأة والأسرة

ماسك الصبار للتخلص من حب الشباب

0:00

توصلت الأبحاث الحديثة إلى أن جل الصبار يعد من أهم العلاجات الطبيعة للتخلص من حب الشباب، حيث أنه يتمتع بخصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا يمكنه علاج وتقشير واستعادة بشرتك بشكل طبيعي وتدريجي.

 

وفي هذا السياق نقدم بعض الماسكات التي تساعد في علاج البشرة من حب الشباب:

1) قناع الصبار بالليمون

 

المكونات اللازمة

2 ملعقة كبيرة جل الصبار

2 ملعقة كبيرة من قطرات الليمون

ما عليك سوى خلط المكونات جيدًا وتطبيقها على وجهك، ويمكنك استخدامها هناك لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسلها بالماء البارد، حاولي تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

 

2) قناع الصبار الأحمر

 

المكونات اللازمة

2 ملعقة كبيرة معجون عدس احمر

2 ملعقة كبيرة جل الصبار

اخلطي المكونات جيداً ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر، حاولي تطبيق هذا القناع مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

3) قناع الموز بجل الصبار

 

 

المكونات اللازمة

 

2 ملعقة كبيرة من الموز المهروس

2 ملعقة كبيرة جل الصبار

تخلط المكونات معًا حتى تصبح عجينة سميكة جدًا، ضعه بالتساوي على وجهك بدلاً من ذلك لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد، وضعته مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

 

 

4) قناع الورد وجل الصبار

 

المكونات اللازمة

2 ملعقة كبيرة ماء ورد

2 ملعقة كبيرة جل الصبار

امزج المكونات جيداً؛ تأكد من أنها تصبح عجينة شفافة. وضعته بالتساوي على وجهك وخاصة على خديك ووجبهتك. اغسليه بالماء البارد بعد 10 دقائق. وضعته مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

5) قناع اللوز والصبار

 

 

المكونات اللازمة

1 ملعقة كبيرة زيت اللوز

2 ملعقة كبيرة جل الصبار

امزج المكونات بالتساوي ثم ابدأ في وضعها على وجهك، استمري في تدليك العجينة على وجهك لمدة 5-10 دقائق قبل تركها لمدة 5 دقائق، اغسله بالماء البارد، وأبلغ عنه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

زر الذهاب إلى الأعلى