المرأة والأسرة

للنساء.. فوائد مهمة لعصير «الشمندر» بعد انقطاع الطمث

0:00

مع دخول المرأة مرحلة انقطاع الطمث، يصبح من المهم مواكبة تدهور صحتها، إذ بمرور النساء بمرحلة انقطاع الطمث، يمكن للتحولات الهرمونية أن ترفع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

ولمكافحة هذه المشكلة، ثبت أن عصير شمندر”البنجر” مشروب صحي يمكن أن يساعد في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، وفقا لما جاء بموقع «healthshots»، وفيما يلي يمكن التعرف على أبرز فوائده.

 

 

مصدر غني بالنترات

تساعد النترات على توسيع الشرايين والأوردة في الجهاز القلبي الوعائي، وعند تدفق الدم بسهولة عبر القلب إلى كامل الجسم، فإن الضغط على القلب يقل بشكل طبيعي، لذلك تعتبر نتيجة شرب عصير الشمندر”البنجر” باستمرار أن يكون لها فوائد طويلة الأمد على صحة قلب المرأة مقارنة بالعلاج بالهرمونات البديلة الذي يظهر تأثيره فقط خلال السنوات القليلة الأولى من انقطاع الطمث، ومع مرور الوقت، يمكن أن يؤدي الاعتماد بشكل أكبر على العلاج الهرموني إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان والسكتة الدماغية.

 

مضادات الأكسدة

يحتوي عصير الشمندر” البنجر” على مضادات الأكسدة مثل البيتالين، التي تقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهابات، مما يحمي القلب بشكل أكبر.

 

تعزيز الدورة الدموية

يمكن لتناول عصير الشمندر”البنجر” بشكل يومي أن يعزز الدورة الدموية الصحية في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث ، حيث يساعد عصير البنجر الغني بالنترات في توسيع الأوعية الدموية واسترخاءها ويحمي النساء بعد انقطاع الطمث اللاتي يعانين من انخفاض مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، كما أن فوائد شرب عصير البنجر ظلت مستمرة حتى في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث المتأخرة، مما يشير إلى تأثيره طويل الأمد على النساء.

 

فوائد أخرى لعصير الشمندر” البنجر”:-

هناك العديد من الفوائد الصحية الأخرى لعصير البنجر، حيث أن تناوله بشكل منتظم قد يؤدي إلى:

  • خفض ضغط الدم
  • خفض نسبة الكوليسترول السيئ LDL
  • تحسين القدرة على ممارسة التمارين الرياضية
  • تعزيز قوة العضلات لدى الأشخاص المصابين بقصور القلب
  • تقليل أو منع الكبد الدهني
  • دعم الصحة العامة أثناء العلاج الكيميائي
زر الذهاب إلى الأعلى