المرأة والأسرة

«لزيادة نمو الشعر».. الطريقة الصحيحة لأستخدام زيت الليمون

0:00

استخدم زيت الليمون منذ القرن الـ17 في الهند والصين والفلبين وسريلانكا في وصفات العناية بالشعر والبشرة، حيث أن زيت الليمون يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد على تطهير فروة الرأس من الفطريات التي تعيق عملية نمو الشعر، بحسب تايمز أوف أنديا.

 

يعتبر زيت الليمون من أفضل الزيوت للشعر، فهو غني بالمكونات العطرية المفيدة للشعر مثل النيرال والسيترونيلول، والتي تساعد على منع تساقط الشعر، وتعمل هذه المكونات على تقوية بصيلات الشعر، مما يعزز نمو الشعر بشكل صحي وقوي.

 

يتمتع زيت الليمون بخصائص تنظيف قوية تسمح له بتنظيف فروة الرأس جيداً، بل وتقوية فصيلات الشعر بشكل فعال، كما يحتوي زيت الليمون على عناصر مضادة للفطريات تجعلة علاجاً ممتازاً للحكو والقشرة.

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام زيت الليمون

لاستخدام زيت اللليمون قومي بتدفئة كمية صغيرة من الزيت وقسمي شعرك، دلكي فروة رأسك بلطف بالزيت بلطف، والاستمرار على تلك الطريقة تساعد على تقوية الشعر وجعلى لامع وصحي.

 

وعند خلطة مع خل التفاح، يصبح زيت الليمون محلولاً مضاداً للفطريات، ويمكن لهذا المحلول أن يمون علاجاً فعالاً للحكة وقشرة الشعر، ويفضل أيضاً وضع زيت الليمون ليلاً، وللحصول على أفضل النتائج، أغسلي شعرك في اليوم التالي بالشامبو، واستخدمي الماء البارد فقط إذا أمكن.

زر الذهاب إلى الأعلى