منوعات وسوشيال

فيسبوك يهدد عرش تيك توك .. ما القصة

كتبت : امل علوي

0:00

أعلنت شركة ميتا Meta، عن تحديث جديد يصل الميزة الخاصة بمقاطع الفيديو القصيرة ريلز Reels، على موقع فيسبوك إلى جانب بعض الأدوات الإبداعية الجديدة، للقضاء على هيمنة “تيك توك”.

وبحسب ما ذكره موقع “techcrunch” التقني، رفعت عملاقة التقنية الأمريكية “ميتا” الحد الأقصى لمقاطع ريلز على فيسبوك إلى 90 ثانية، بعد أن كانت تتيح لمستخدميها في السابق مشاركة مقطع فيديو قصير مدته 60 ثانية فقط.

ميتا ترفع الحد الأقصى لزمن مقاطع ريلز في فيسبوك

وتأتي هذه التغييرات من “ميتا”، في خطوة لمنافسة منصة الفيديو الصينية “تيك توك” TikTok، والذي أعلن مؤخرا عن رفع الحد الأقصى لمقاطع الفيديو إلى 10 دقائق بدلا من 3 دقائق فقط.

وفي الوقت نفسه، أطلقت “ميتا” المزيد من الأدوات الإبداعية لتتناسب مع الزيادة الجديدة لمقاطع الفيديو، بما في ذلك ميزة القوالب الجديدة التي تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع “ريلز” باستخدام قوالب شائعة.

وخلال العام الماضي، طرحت شركة “ميتا” الميزة نفسها لمقاطع إنستجرام ريلز Instagram Reels، وستسمح هذه الميزة لمستخدمي فيسبوك إنشاء مقاطع Reels جديدة باستخدام البنية ذاتها التي يشاهدونها في المقاطع الأخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، حصلت خاصية “فيسبوك ريلز” على ميزة تسمى “Grooves”، وهي تعمل تلقائيا على محاذاة الحركة في مقاطع الفيديو ومزامنتها مع إيقاع أغنيتك المفضلة من خلال تقنية الإيقاع المرئي، وهي أيضا أحد أبرز سمات “تيك توك”.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع ميزات  Reels الجديدة هذه شقت طريقها لأول مرة إلى إنستجرام منذ أكثر من 7 أشهر، والآن يتم إطلاقها لشبكة فيسبوك، ومن المحتمل أن يكون السبب أن “ميتا” أرادت معرفة كيفية استخدامها على Instagram Reels قبل إحضارها إلى Facebook Reels.

ميتا ترفع الحد الأقصى لزمن مقاطع ريلز في فيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"