المرأة والأسرة

فوز الدكتورة ميان رسلان برئاسة الاتحاد النوعي لنساء مصر

كتب- محمد السيد

0:00

فازت الدكتورة ميان رسلان برئاسة الاتحاد النوعي لنساء مصر.

وفي تصريح لها قالت الدكتورة ميان رسلان رئيس الاتحاد النوعي لنساء مصر إن هدف الاتحاد خلال اجتماعاته تعزيز قدرة المرأة المصرية على مواجهة التحديات من خلال تنميتها اقتصاديا وتحفيز المساواة وتكافؤ الفرص.

وأكدت أن المرأة المصرية حظيت بمكتسبات كبيرة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى حيث حرصت الدولة المصرية على إطلاق العديد من الإستراتيجيات والمبادرات والبرامج المجتمعية الداعمة للمرأة، مما أسهم في بناء قدراتها وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وإدماجها كعنصر فاعل ورائد في خطط التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

وأكدت “رسلان” أن الاتحاد النوعي لنساء مصر يهدف إلى الدفاع عن حقوق المرأة المصرية في كل ربوع مصر من خلال تقوية وتصعيد دور المرأة ومشاركتها في المجتمع في بناء الديمقراطية من خلال خلق الوعي بين قطاعات كبيرة بالمجتمع مما يسهم في تشجيع المسئولين لتحسين وضع المرأة وتزويدها بما يساعدها على المشاركة الإيجابية في المجتمع.

و قد احتفل الاتحاد النوعي لنساء مصر بمؤيته عام ٢٠٢٣ حيث أسسته السيدة هدي شعرواي عام ١٩٢٣ ليكون اول كيان منظم يُعني بالعمل علي المطالبة بحقوق المرأة و تنميتها و الغاء التمييز

تم اغلاقه عام ١٩٥٣ – ليعاد إحياء نشاطه بواسطة د هدي بدران عام ٢٠١١ ، التي ترأسته حتي عام ٢٠٢٣ حيث تقلدت الرئاسة بالانتخاب الدكتورة ميان رسلان في ديسمبر الماضي .

زر الذهاب إلى الأعلى