شباب ورياضة

غيابات الأهلي والزمالك في القمة 125

بوابة مصر الآن

0:00

يعاني فريقي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، من الغيابات التي قد تؤثر على أداء الفريقين في مباراة القمة، التي ستقام ضمن إطار منافسات الجولة 14 من الدوري المصري الممتاز، اليوم السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على أرضية ستاد القاهرة.

وخسر المدير الفني السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي خدمات عناصره الأساسية، حيث يغيب كلاً من: أكرم توفيق وكريم فؤاد بسبب الإصابة بالرباط الصليبي، التي لحقت بالثنائي خلال الفترة الأخيرة والتي ستبعدهم لنهاية الموسم، بالإضافة إلى مصطفى شوبير وياسر إبراهيم، وعمرو السولية الذي يعد أحد الركائز الأساسية التي يعتمد عليها المدير الفني مؤخراً حيث شارك خلال 15 لقاء خلال الموسم الحالي.

بالإضافة إلى محمد عبد المنعم وبرونو سافيو وبيرسى تاو للإصابة ومحمود متولى للإيقاف بعد أن تحصل على ثلاث إنذارات، بينما يغيب مصطفى سعد ومحمد مغربي وكريم الدبيس ومحمد أشرف لأسباب فنية، فيما يستعيد المارد الأحمر جهود طاهر محمد طاهر بعد التعافى من الإصابة.

وقد تشهد مباراة اليوم مشاركة الصفقات الجديدة التي أبرمها الأهلي خلال الفترة الماضية على مستوى خط الدفاع ووسط الميدان، لتعويض الغيابات التي لحقت بالفريق، حيث من المتوقع مشاركة الظهير الأيمن خالد عبد الفتاح للمرة الثانية بعدما شارك في مباراة سموحة في الدقائق الأخيرة من المباراة، بالإضافة إلى مشاركة مروان عطية في خط الوسط لتعويض غياب عمرو السولية.

وبينما على الجانب الأخر يفتقد جيسفالدو فيريرا المدير الفني للأبيض لخدمات العديد من لاعبيه، حيث يستمر غياب محمود حمدي الونش مدافع الفريق بعد إصابته بقطع في وتر الركبة، بالإضافة إلى غياب السنغالي إبراهيما نداي جناح الفريق في ظل عدم جاهزيته بعدما تماثل اللاعب للشفاء من الإصابة بقطع في أوتار منشأ العضلة الخلفية، فيما يغيب الثنائي عبد الله جمعة وأحمد فتوح ظهيري نادي الزمالك، من قائمة الأبيض لأسباب فنية.

ويدخل الزمالك حامل لقب الدوري في آخر موسمين مباراة القمة وهدفه مصالحة جماهيره في المقام الأول، بعد النتائج السلبية العديدة التي تعرض لها الفريق مؤخرًا، وآخرها الفشل في التأهل إلى نهائي كأس مصر 2021-22، بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام بيراميدز في نصف النهائي.

حيث أن النادي الأهلي لم يخسر أي مباراة بعد في موسم الحالي على مستوى جميع البطولات التي شارك بها، ويسعى إلى تحقيق الفوز على غريمه التقليدي نادي الزمالك، من أجل توسيع الفارق معه، خاصة وأن المارد الأحمر يتصدر حاليًا جدول الترتيب برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة عن فيوتشر الوصيف.

زر الذهاب إلى الأعلى