شباب ورياضة

على يد الهلال السوداني .. كولر يتلقى أول هزيمة أفريقية مع الأهلي

بوابة مصر الأن

0:00

أذاق الهلال السوداني ضيفه الأهلي المصري مرارة الهزيمة، في أولى مباريات الفريق الأحمر بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

وفاز الهلال على الأهلي بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، السبت، على ملعب الفريق السوداني، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023.

الشوط الأول كان سلبيا، حيث فشل كلا الفريقين في التسجيل، في الوقت الذي أضاع فيه لاعبو الأهلي المصري العديد من الفرص السانحة.

وبعد 8 دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، نجح ماكابي ليليبو في افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض، بعدما سدد كرة من ركلة حرة باغتت محمد الشناوي، حارس الأهلي، وسكنت الشباك.

ورغم الخطأ الذي سقط فيه، إلا أن الشناوي أنقذ الأهلي من الهدف الثاني، عندما تصدى لركلة جزاء سددها ماكابي ليليبو أيضا في الدقيقة 66.

وحاول لاعبو الأهلي تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من عمر المباراة، غير أن لاعبي الهلال استبسلوا في الدفاع عن مرماهم، ليحصد الفريق الأزرق أول 3 نقاط في المجموعات.

الفوز رفع رصيد الهلال إلى 3 نقاط يحتل بها المركز الثاني في المجموعة الثانية، بفارق 3 نقاط خلف ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي فاز عليه في الجولة الأولى 1-0.

وكان هذا الفوز هو الأول الذي يحققه الهلال على الأهلي منذ 16 عاما، وتحديدا منذ الفوز عليه 3-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات، في أغسطس/آب 2007.

ومنذ ذلك الحين، لعب الفريقان 4 مباريات في دوري أبطال أفريقيا، نجح الأهلي في الفوز بمباراتين منها، بينما انتهت مباراتان على وقع التعادل.

في المقابل، تعرض الأهلي للهزيمة في مباراته الأولى في دور المجموعات، بعدما تم تأجيل مباراته في الجولة الأولى ضد القطن الكاميروني، بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

الهزيمة هي الثالثة على التوالي التي يتعرض لها الأهلي، بعدما خسر من ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي في كأس العالم للأندية.

في المقابل، كانت هذه الهزيمة هي الأولى التي يتعرض لها السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي، مع الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعدما فاز على الاتحاد المنستيري التونسي في ذهاب وإياب دور الـ32.

وسيكون على الأهلي تصحيح المسار، حين يستضيف المتصدر صان داونز، السبت المقبل، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

في المقابل، سيعمل الفريق السوداني على مواصلة الانتصارات، عندما يحل ضيفا على القطن الكاميروني، يوم الجمعة المقبل، في نفس الجولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"