أخبار المحروسة

طلعت عبد القوي للشباب : ادعوكم للمشاركة بانتخابات الرئاسة

بوابة مصر الأن

0:00

شدد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، على أهمية المشاركة الوطنية في الانتخابات الرئاسية المقبلة باعتبارها واجبا وطنيا واستحقاقا دستوريا يتطلب المشاركة الشعبية من أجل صنع القرار.

وقال خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «الحياة اليوم» عبر شاشة «الحياة» مساء الإثنين، إن المشاركة في الحياة العامة والإدلاء بالأصوات في العملية الانتخابية؛ واجب وطني وحق دستوري يجب تأديته وفقا لنصوص الدستور، معقبا: «يجب أن يعلم المواطن أهمية وقيمة صوته في تحديد أبرز شخصية سياسية في الدولة ورأس الجهاز التنفيذي».

ونوه إلى ترقب دول العالم أجمع عن كثب العملية الانتخابية، قائلا: «صوتك له معنى وتأثير داخلي وخارجي على كل دول العالم، اطمئن تماما أن العملية الانتخابية ستمر بنزاهة كاملة، لأ أحد سوف يتدخل في صوتك واختيارك، هناك إشراف قضائي على كل صندوق، اليوم الدور على المواطن في الاحتفاظ بحقه الدستوري».

وعلى صعيد توصيات مجلس أمناء الحوار الوطني الإثنين، بشأن الانتخابات الرئاسية والمطالبة بتعديل أحكام قانون الحبس الاحتياطي، قال إن الحوار الوطني استطاع أن يناقش جميع القضايا الشائكة التي لم يكن أحد قادر على الاقتراب منها مثل ملف الحبس الاحتياطي، مشيرا إلى تأكيد الرئيس السيسي على الاستجابة للتوصيات في نطاق الاختصاصات الدستورية.

وأعرب عن أمله إزاء استجابة الشباب لنداء المشاركة الوطنية في الاستحقاق الدستوري المقبل، معقبا:«أتمنى شباب مصر اللي الدولة كلها عملت كل الإنجازات لصالحهم؛ أن يشاركوا في الانتخابات، ومعندناش مشكلة أنت هتختار مين المرشح».

زر الذهاب إلى الأعلى