أخبار المحروسة

طارق الطنطاوي يقدم نصائح للمستثمرين في الذهب

كتبت - أمل علوي:

0:00

توقع الخبير الاقتصادي المصري، الدكتور طارق الطنطاوي، أن تشهد أسعار الذهب على الصعيدين العالمي والمحلي حالة من الاستقرار المؤقت، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت الفائدة. وأشار الطنطاوي إلى أن هذا الاستقرار لن يستمر طويلا، ومن المتوقع أن يعاود الذهب الارتفاع إلى مستويات قياسية خلال الشهور المقبلة. يعود هذا التوقع إلى العوامل الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر على سوق الذهب، وتجعله يعود إلى الارتفاع مرة أخري

أشار الطنطاوي إلى أن الاستقرار الحالي في أسعار الذهب يعود إلى عوامل مؤقتة مثل تراجع الطلب على الملاذ الآمن بسبب تحسن الأوضاع الاقتصادية العالمية وارتفاع قيمة الدولار. لكنه أكد أن هذه الظروف لن تستمر لفترة طويلة، حيث أن هناك عوامل عديدة تدعم ارتفاع أسعار الذهب مثل التضخم المتوقع والتوترات الجيوسياسية والتباطؤ الاقتصادي. وبناءً على ذلك، ينبغي على المستثمرين أن يكونوا حذرين ويتابعوا التطورات الاقتصادية والسياسية بعناية لاتخاذ القرارات الصحيحة فيما يتعلق بالاستثمار في الذهب.

وقال الخبير الاقتصادي أن الذهب يعتبر ملاذاً آمناً في الأوقات غير المستقرة، ومن المتوقع أن يستمر الإقبال عليه وارتفاع أسعاره في الفترة القادمة. ونصح المستثمرين بالاستثمار في الذهب خلال هذه الفترة المؤقتة من الاستقرار، حيث يعتبر الذهب استثماراً آمناً ومضموناً في ظل التحديات الاقتصادية الحالية. وبالتالي، يجب على الأفراد البحث عن فرص لشراء الذهب والاحتفاظ به كجزء من استراتيجية استثمارية طويلة الأمد.

 

ولفت الخبير المصري -الذي شارك في إعادة هيكلة العديد من الكيانات الاقتصادية العالمية الكبرى- الانتباه الي إن هناك العديد من المؤشرات تدفع لاحتمال صعود أسعار الذهب في القريب العاجل، في مقدمتها التوترات الجيوسياسية الراهنة في العديد من مناطق العالم، التي تدفع الأفراد في العالم إلى اللجوء للمعدن الأصفر كملاذٍ آمن خلال فترات عدم اليقين الاقتصادي والاضطراب السياسي والحروب.

وأكد الطنطاوي أنه من المتوقع أن يستمر الطلب المحلي على الذهب في الارتفاع في الفترة القادمة، نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر وللحاجة المتزايدة للتحوط ضد تأثيرات التضخم. وتشير التوقعات إلى أن سعر الذهب قد يستمر في الارتفاع على المستوى العالمي، مما يعزز اهتمام المستثمرين المصريين بالاستثمار في هذا النوع من المعادن الثمينة. وبالتالي، يمكن أن يكون الذهب خيارًا جيدًا للمستثمرين في مصر لتحقيق عوائد جيدة وللحفاظ على قيمة استثماراتهم في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية والمحلية.

———

هذا المحتوي باستخدام أدوات الذكاء الإصطناعي

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"