خارج العاصمة

صحة جنوب سيناء تطلق 4 قوافل طبية مجانية بقرى ووديان مدينة رأس سدر

0:00

أعلنت مديرية الصحة بجنوب سيناء، إطلاق عدد من القوافل الطبية في القرى والوديان التابعة لمدينة رأس سدر، وذلك بالتعاون مع الوحدة المحلية للمدينة، لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين مجانًا.

وقال الدكتور هيثم الشنهاب، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه سيتم إطلاق 4 قوافل طبية مجانية في القرى والوديان التابعة لمدينة رأس سدر؛ استكمالًا لبرنامج القوافل المقام بالمحافظة، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية المتميزة للأودية والتجمعات البدوية.

وأوضح وكيل الوزارة، في تصريح اليوم، أنه سيتم إطلاق هذه القوافل اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل 1 يوليو المقبل في تجمع أبو جعدة، وستتواجد القافلة في مدرسة الشهيد حامد محمد عياد، وقافلة يوم الثلاثاء 2 يوليو المقبل في قرية رأس مسلة، وستتواجد القافلة في مدرسة سالم سليمان أبو حامد، وستُطلق قافلة على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافق 3 و4 يوليو المقبل في قرية أبو صويرة في مدرسة أحمد عرابي.

وأكد التنسيق مع الوحدة المحلية لمدينة رأس سدر لإخطار مشايخ القبائل البدوية بموعد وأماكن تمركز القوافل، ذاكرًا أن هذه القوافل تضم كل التخصصات الطبية، والأجهزة الطبية اللازمة لإجراء الفحوصات، وكميات كبيرة من الأدوية المختلفة، وسيتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء جراحات للمستشفيات اللازمة.

زر الذهاب إلى الأعلى