أخبار المحروسة

شكري: الشعب الفلسطيني لن ينزح عن أرضه ولن تقبل مصر بذلك

كتبت- أنس الوجود رضوان

0:00

أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن الشعب الفلسطيني لن ينزح عن أرضه وأن مصر لن تقبل بذلك، جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة العامة لمجلس الأمن الدولي لبحث تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

 

وشدد شكري في كلمته على أن حل القضية الفلسطينية ليس التهجير لمناطق أخرى، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية عبر كل مراحلها ظلت صامدة ولم تمت.

 

وأشار وزير الخارجية إلى ما يحدث في قطاع غزة واصفًا ما يحدث في القطاع بـ “خرق فعلي للقانون الدولي الإنساني”.

 

وأضاف وزير الخارجية سامح شكري أن اللحظة التي نعيشها حاليًا من تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية لم تأت من فراغ بل جاءت نتيجة ممارسات سلطات الاحتلال الغير شرعية.

 

وتابع شكري في كلمته التي ألقاها اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر، في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن تطورات الأوضاع في غزة، “نرفض استهداف المدنيين من أي جهة كانت”.

 

وأكد وزري الخارجية على رفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية على دول الجوار قائلًا: “نرفض تصفية القضية الفلسطينية على حسابنا”.

 

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية، ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"