مقالات الرأى

شعبان ثابت يكتب : (وزارة بعد العيد)

0:00

أصدقائي وقرائي الأعزاء منذ أن أصدر السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار بحل وزارة دكتور مهندس مصطفى مدبولي وتكليف دولة رئيس الوزراء الجديد مصطفى مدبولي بتشكيل وزارة جديدة وتكليف وزارته بتسيير الأعمال لحين الإعلان عن الوزارة الجديدة وآدائها القسم الدستوري
( حلف اليمين) أمام سيادة الرئيس السيسي .

ومنذ ذلك التاريخ وبدأت التوقعات بخروج هذا الوزير ودخول هذا الوزير وبقاء هذا ورحيل ذاك ومعظمها مجرد توقعات وتخمينات ومعظم التشكيلات التي ظهرت على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الإجتماعي لا أساس لها من الصحة ؟!

إلى أن تم الإعلان من مصادر موثوق منها أن الوزارة الجديدة سيُعلٓن عنها بعد العيد وهنا لي وقفة مع الوزارة الجديدة أتمنى من الله أن تكون جديدة فعلا في التفكير والتخطيط لما هو قادم لأن الشعب مُثقل بالمشاكل في معظم مناحي الحياة من غلاء فاحش في الأسعار إلى تدهور في الصحة والتعليم .

وهذه هي من وجهة نظري أهم أولويات الحكومة الجديدة معالجة التضخم في إرتفاع الأسعار والتركيز على الصحة والتعليم الذين أنهكوا كاهل المصريين من غنيهم إلى فقيرهم أتطلع إلى مستشفى تُعالج المريض لا أن تزيده مرض على مرضه وإلى مدرسة للتعليم وليست مجرد مكان يؤدي فيه التلاميذ والطلبة الإمتحان ؟!

بإختصار أتمنى من الوزارة الجديدة أن تستغل إجازة العيد الطويلة وتأكل لحوم الأضحية وتتغذي جيدا لكي تستعد لتولي المسؤوليات الجِسام التي ستُلقى عليها وتعود لنا وزارة العيد لابسة جديد في جديد ومتغذية بلحمة العيد !!
لكي تحقق لنا أمانينا نحن المصريون الذين أنهكتنا أعباء الحياة وكل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة شعبنا ورئيسنا وحكومتنا وفقكم الله لما فيه خير البلاد والعباد .

زر الذهاب إلى الأعلى