المرأة والأسرة

سر تحضير البرجر المثالي بنكهات أومامي

0:00

لطالما كان البرجر واحداً من الأطعمة الأكثر شعبية حول العالم، لكن ماذا لو كان هناك سر للوصول إلى الوصفة المثالية؟ فريق من الخبراء، بقيادة أستاذ علم النفس التجريبي في جامعة أكسفورد، تشارلز سبنس، قدم وصفة متكاملة للبرجر المثالي، تبدأ من ترتيب المكونات وصولاً إلى الطريقة الأمثل لتناوله، بحسب ما جاء من ديلي ميل.

 

في محاولة للكشف عن الوصفة المثالية لتحضير البرجر، قدم فريق من الخبراء مجموعة من النصائح القيمة التي تتعلق بكل جوانب البرجر، من ترتيب الحشوات إلى كيفية الاستمتاع به، أستاذ علم النفس التجريبي بجامعة أكسفورد، تشارلز سبنس، أوضح أن ترتيب المكونات يلعب دورًا حاسمًا في تعزيز النكهة. وأشار إلى أن المكونات العطرية، مثل اللحم، يجب أن تكون في الأعلى، حيث يمكن للأنف التقاطها بسرعة، بينما تتواجد العناصر المالحة والحامضة في الطبقات التالية، وفي الجزء السفلي، يجب وضع المكونات التي تضفي نكهة أومامي المميزة، مثل الجبن والطماطم الطازجة والكاتشب.

 

الشيف الفرنسي الكولومبي تشارلز ميشيل، الذي يشارك في هذا البحث، أكد أن الارتفاع المثالي للبرغر يجب أن يكون حوالي 7 سنتيمترات، وهو ما يسمح بتناول جميع الطبقات معًا في لقمة واحدة، وأشار إلى أن استخدام مكونات غنية مثل جبن الكممبير ولحم بقر واغيو الياباني يمكن أن يضيف ملمسًا شهياً للبرجر،كما أكد ميشيل أن إضافة بضع قطرات من صلصة الصويا يمكن أن تعزز نكهة أومامي بشكل كبير.

 

بالإضافة إلى ذلك، يوصي سبنس بإضافة الخيار المخلل والخس المقرمش في منتصف البرجر لإضفاء “قرمشة صوتية” تزيد من متعة تناول البرجر، ويرى أن البرجر يجب أن يؤكل باليدين وليس باستخدام أدوات المائدة، حيث يؤثر الإحساس بالملمس في اليد على تجربة التذوق بشكل عام.

 

من خلال هذه التوصيات، يقدم الخبراء نهجًا جديدًا للاستمتاع بالبرجر، ويكشفون عن أسرار بسيطة يمكنها أن تحول وجبة البرجر العادية إلى تجربة ذوقية استثنائية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى