المرأة والأسرة

خل التفاح لتنظيف ونمو الشعر

0:00

تحقيق أهداف الشعر الحالمة مع القضاء على تساقط الشعر، والحصول على الشعر القوي والسميك، يأتي بعد إنفاق الكثير من المال على العلاجات الكيميائية متبوعا بالحفاظ على الشعر بشكل دائم مع الشامبو والبلسمات باهظة الثمن.

 

وبالرغم من كل ذلك، لا يرى البعض أي تغيير في بعض الأحيان، ويتم اللجوء مؤخرًا للعلاجات الطبيعية والتي من أبرزها خل التفاح، وفقًا لصحيفة “تايمز أوف إنديا”.

 

يعمل خل التفاح مثل السحر إذا تم تطبيقه بثبات، ويستخدم في العناية بالشعر لأن قيمته الغذائية تعمل مثل السحر وتعزز نمو الشعر عن طريق إزالة الشوائب من فروة الرأس مع الحفاظ على مستوى الرقم الهيدروجيني وتحسين لمعان وسمك الشعر.

 

◄ كيفية استخدام خل التفاح للشعر؟

 

  • الخطوة الأول:

 

القيام بغسل شعرك بالشامبو.

 

  • الخطوة الثانية:

 

خلط ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح مع 1 ¾ كوب من الماء، ومع ذلك، إذا كان لديك نسيج شعر دهني وتعاني من قشرة الرأس، يجب أخذ أربع ملاعق كبيرة من خل التفاح.

 

  • الخطوة 3:

 

القيام بعمل أقسام في الشعر ثم وضع هذا الخليط مباشرة على فروة الرأس، متبوعا بتدليك خفيف.

 

  • الخطوة 4:

 

تركه لمدة خمس دقائق تقريبا ثم شطفه على الفور بالماء البارد للمساعدة في إغلاق بشرة الشعر.

 

  • الخطوة الخامسة:

 

يمكن اتباع هذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على فروة رأس نظيفة وشعر أطول، ويمنع تعرض الشعر للتجعد.

 

◄ المخاطر محتملة:-

 

من المؤكد أن خل التفاح له جوهر قوي وغير مناسب لكل فروة رأس، لذا عند الشعور بالحكة والتهيج بعد التطبيق، فيجب شطف الشعر على الفور، إضافة إلى إنه بسبب رائحته الكريهة، لابد أن يشعر الناس بالغثيان، ولكن يمكن للمرء أن يصنع بعض الخلطات محلية الصنع وإضافة الصبار أو ماء الورد للحصول على الرائحة المناسبة مع نتيجة إيجابية.

 

من المهم أيضا عدم استخدام هذه التركيبة مرتين في الأسبوع، والالتزام بالروتين واستخدامها مرة واحدة فقط في الأسبوع لأن الإفراط في الاستخدام قد يؤدي إلى تهيج وجفاف.

زر الذهاب إلى الأعلى