خارج العاصمة

جولة فى أشهر المعالم السياحية “السوق القديم” بأسوان

أسوان - بوابة مصر الآن

0:00

السوق السياحى القديم بأسوان من أشهر معالم أسوان الغنية والزاخرة بالمقاصد السياحية وزاد رونق السوق بعد تطوير السوق بالأرضيات الملساء والأسقف الخشبية والإضاءة المبهرة ومنظومة الحريق، ويشتهر السوق السياحى القديم بالعديد من المحلات التجارية متعددة الأنواع مثل محلات العطارة والتوابل والمحلات التى تعرض السلع التراثية ، كما يمتاز السوق بوجود العديد من مراكز التسوق والمطاعم والمقاهى ويحرص السياح والزائرين على المرور بالسوق لسمعته العالمية .
كما يعد السوق السياحى القديم من أعرق أسواق أسوان ويكتسب شهرة وسمعة تاريخية ، وهو أكبر الأسواق التجارية وأكثرها نشاطا وحركة .. ويشهد السوق السياحى بمدينة أسوان توافد من السياح والمواطنين لشراء الملابس والهدايا، كما تنتشر بطول شارع السوق السياحى بمدينة أسوان الذى يبدأ شمالا من ناحية محطة القطار ويمتد جنوبا لعدة كيلو مترات محلات بيع العطور والمخمريات والمشغولات الذهبية والفضية والجلود بجانب محلات لعب الأطفال والملابس.
كما تقوم الأجهزة التنفيذية بمتابعة رفع الإشغالات والتراكمات أولا بأول، علاوة على انضباط السوق الذى يرتاده الآلاف يوميا .. ويعد السوق السياحى بمدينة أسوان ، والشوارع الجانبية المتفرعة منه أحد الأسواق السياحية التى تتوافد عليها كل الفئات باعتباره أبرز مكان للتسوق بمدينة أسوان.
وتزخر أسوان بالمعالم السياحيه والطبيعية وعوامل الجذب السياحي، وفى مقدمتها شارع السوق السياحى الذى يضم عدد كبير من البازارات والأسواق المتخصصة فى بيع الهدايا والتذكارات التى تحمل الطراز التقليدى لأهل أسوان إلى جانب المنتجات المصنعة يدوياً مثل الاكسسوارات، والخزف، والملابس، وكذلك المنتجات الجلديه والتحف وبيع المنتجات المحلية من ملابس ، ومشغولات يدوية، وأوانى خزفيه ، وهدايا وتذكارات ، كما يضم شارع السوق السياحى بمدينة أسوان العديد من المطاعم ، هذا إلى جانب منتجات العطارة، والمنسوجات والمنتجات الجلدية وتشهد اقبالا من من الأجانب الذين يزورون مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى
اكتب رسالتك هنا
1
تواصل معنا
اهلا بك في بوابة " مصر الآن"